مجتمع

الخلفي: الحكومة ستعطي الوقت الكافي للأساتذة المتدربين للعودة للدراسة

18 فبراير 2016 - 16:17

قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال، إن الحكومة لن تتردد في إعطاء الوقت الكافي للأساتذة المتدربين “حتى يتخذوا القرار الصائب للعودة للدراسة”، مشيرا أن حكومته “ليست ضد الأساتذة المتدربين، وتحركنا في مصلحة المدرسة العمومية، ولا نتمنى لهم إلا الخير”.

وأضاف الخلفي، خلال الندوة الصحفية عقب المجلس الحكومي اليوم الخميس، أن الحكومة قدمت للأساتذة المتدربين عرضا بكافة الضمانات، “ورئيس الحكومة أكد أن الحلول التي قدمت من طرف الوالي هي التزام للدولة وتمت بإذن منه”.

وجدد المتحدث، على أن ابن كيران دعا المحتجين للانخراط فيما “يخدم مصلحة الطلبة قبل أن تضيع وظائفهم، وقبل أن نضطر لاتخاذ الإجراءات اللازمة، من أجل إنقاذ الموسم الدراسي وضمان مصلحة التلاميذ في الموسم المقبل”.

وأشار الوزير، إلى أن “الإصلاح الذي انخرطنا فيه هو إصلاح كبير يهدف لرفع جودة التعليم في المدرسة العمومية وليس الخوصصة كما يقال”، لافتا إلى أن الحكومة قدمت للأساتذة المتدربين “حلا يضمن التوظيف عبر المباراة”، مضيفا أن “ما يهمنا هو أن الحكومة حرصت على ألا تضيع وظائفهم”، حسب قوله.

هذا، ويخوض الأساتذة المتدربون احتجاجات محلية متواصلة، حيث سطر المجلس الوطني للأساتذة المتدربين برنامجا للاحتجاج في الأحياء الشعبية والأسواق، والاعتصام أمام النيابات والأكاديميات والساحات العمومية، وقرب الجامعات والثانويات “من أجل التعبئة ضد المرسومين”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مجتمع

حصري.. مديرية الحموشي تعيد إدماج العميد جلماد بعد تأكيد براءته نهائيا

مجتمع

الكلاب الضالة تغزو تامنصورت وسط تزايد مخاوف الساكنة على سلامة أبنائها (فيديو)

اللقاح ضد فيروس كورونا مجتمع

الداخلية تُشهر “العين الحمراء” في وجه مواطنين يرفضون تلقي لقاح كورونا

تابعنا على