سياسة

داعش تستهدف المغرب من جديد وتضعه في قائمة “الأعداء من ذوي الأولوية”

أظهرت معطيات جديدة، كشف عنها جهاز “الاستشارات الاستخباراتية والأمنية” الإسباني المعروف بـ” AICS “، أن “داعش” تستهدف المغرب من جديد، وذلك عبر وثيقة أصدرها التنظيم وقام بتوزيعها على أعضائه بالعالم، تبين أن 28 دولة من ضمنها المغرب وإسبانيا يتواجدين ضمن قائمة الدول التي تحدد أعداء داعش من “ذوي الأولوية”.

وذكر موقع “لوماغ” نقلا عن صحيفة ” La Voz De Galicia” الإسبانية، أن “داعش” تتهم المغرب وإسبانيا، و26 دولة أخرى من الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا وروسيا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا، بكونهم أعداء يساهمون في تسريع التحالف الدولي، لتدمير “تنظيم الدولة” في مناطق الصراع.

ومن جهة أخرى، قال “الجهاز الأمني الإسباني”، إن كل من إسبانيا والمغرب أصبحوا أهدافا ذات أولوية قصوى لتنظيم داعش، حسب ما تظهره عدد من مقاطع فيديو التنظيم التي تفيد بعزم التنظيم القيام بهجمات انتقامية في البلدين، من أجل استرجاع الخلافة في الأندلس “إسبانيا” واسترجاع الإسلام الحقيقي في “المغرب”.

يذكر أنه سبق لـ”داعش”، أن هاجم المغرب بشكل مباشر ومعه دول شمال إفريقيا، في سلسلة من أربعة مقاطع فيديو، تضمنت متحدثين من تونس وليبيا والمغرب، فيما غابت الجزائر، وهم ينتقدون الأنظمة السياسية المغاربية.