سياسة

الـ AMDH تتظلم للمصباح والأخير يطالبها بموقف واضح من قضية الصحراء

التقى وفد ممثل للمكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، مؤخرا، ببعض أعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بمقر الحزب بالرباط، بطلب من الجمعية الحقوقية لمدراسة عدد من النقاط المتعلقة الأساسا بوضعيتها.

وأفادت مصادر حضر الاجتماع، لـ “العمق المغربي” أن وفد الجمعية عرض على ممثلي الحزب مظالمهم بخصوص التضييقات التي تتعرض لها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في عدد من المدن، وحالات المنع التي تعرض لها، إضافة إلى عدم تسليمها الوصولات القانونية بعد تنظيم الجموع العامة لعدد من الفروع.

كما عبر وفد الجمعية الحقوقية عن تخوفهم من أن يطالهم نفس الأمر على المستوى المركزي، بعد المؤتمر الوطني المزمع تنظيمه في أبريل المقبل، وعدم تمكينهم من القاعات.

من جانبه، عبر ممثلو حزب العدالة والتنمية عن رفضهم لسياسة التضييق، مشددين أنهم لا يمكنهم القبول سوى بالحوار، كما نبهوا في الوقت ذاته أعضاء الجمعية حول مواقفهم من قضية الوحدة الترابية والصحراء المغربية، مشددين على عدم الخلط بين الحقوقي والسياسي في القضية الوطنية.

هذا وحضر اللقاء عن حزب العدالة والتنمية كل من عبد العالي حامي الدين محمد يتيم وسليمان العمراني وعبد الصمد الإدريسي ومحمد الزويتن، فيما حضر ممثلا للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أحمد الهايج رئيس الجمعية وعبد العالي بن عبد السلام، والخالق بن زكري مسؤول العلاقات الدولية.