أخبار الساعة

طقس اليوم أمطار ضعيفة وقطرات متفرقة بالواجهة المتوسطية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن تكون السماء غائمة مصحوبة بأمطار ضعيفة بالبوغاز واللوكوس وغرب الريف والغرب، مع سماء غائمة جزئيا ستعطي قطرات مطرية متفرقة محليا بالواجهة المتوسطية، وشمال المنطقة الشرقية والسايس وسواحل شمال البيضاء.

كما يرتقب مرور سحب عليا بجنوب المملكة، وعدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي للأقاليم الجنوبية وضعيفة جنوبية-غربية بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بمنطقة الشرق بينما ستهب من القطاع الشمالي على العموم فيما تبقى من المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 2 و4 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 4 و10 درجات بكل من الهضاب العليا والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 9 و13 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة وسهول المحيط الاطلسي الشمالية والوسطى ومنطقة سوس، وما بين 15 و20 درجة بباقي الاقاليم الصحراوية، فيما ستعرف درجات الحرارة خلال النهار بعض الانخفاض.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وطانطان ، وهائج إلى قوي الهيجان ما بين الرباط والدارالبيضاء وما بين طانطان وطرفاية وما بين الداخلة والكويرة، وهائجا بباقي السواحل