العمق الرياضي

قالت الصحف.. لقجع كان يتحين الفرصة لإقالة الزاكي

نستهل جولتنا الإخبارية فيما جد من أنباء أوردتها الصحف الوطنية الصادرة يوم غد الخميس بجريدة “المساء” التي أعدت ملفا حول إقالة المدرب الوطني بادو الزاكي من مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، تضمن ورقة عن بعض الأسماء التي كانت على علم بإقالة الزاكي، رغم أن بعضهم أنكر علمه خلال الأيام التي سبقت الإعلان الرسمي عن الإقالة.

وأوردت الجريدة أسماء كل من رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، الذي كانت ينتظر منذ نونبر الماضي الوقت المناسب، ثم رئيس لجنة المنتخبات الوطنية نور الدين البوشحاتي، الذي كان قد رفع في وقت سابق تقريرا سلبيا عن الزاكي، أورد فيه تحذيره من مستقبل الفريق في حالة استمرار الزاكي مدربا له، وأيضا نائب رئيس الجامعة، ورئيس فريق الرجاء البيضاوي، محمد بودريقة، وكذا المدير التقني للمنتخبات الوطنية ناصر لارغيت.

وأوردت كرونولوجيا للمدربين الأجانب الذين تعاقبوا على المنتخب الوطني، على خلفية تعويض الزاكي بالمدرب الفرنسي هيرفي رونار، والتي وسمتها ب” أجانب المنتخب… مسلسل طويل من الإخفاق”. كما أوردت الجريدة ضمن نفس الملف، حدث الجمع العام الذي عقدته الجامعة الملكية لكرة القدم في الصخيرات، وعملية التصويت التي جرت بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، مضيفة مسألة المصاريف التي وصلت إلى 85 مليار في ظرف سنتين فقط.

في موضوع آخر، كتبت الجريدة، ضمن ركن “كواليس”، أن حلف الشمال الأطلسي، يسعى إلى جعل المغرب شريكا استراتيجيا، وفق ما أكدته تقارير متخصصة في الشؤون العسكرية.