قالت الصحف: الحموشي يعفي والي أمن البيضاء

قالت الصحف: الحموشي يعفي والي أمن البيضاء

07 فبراير 2016 - 21:16

نستهل جولتنا الصحفية لغد الاثنين، من جريدة "المساء" التي أفادت أن المديرية العامة للأمن الوطني، أعفت والي أمن البيضاء عبد اللطيف مؤدب من مهامه على رأس أمن البيضاء، مضيفة أن مصادر مطلعة رجحت أن تكون لإعفاء والي أمن البيضاء علاقة بالغضبة الملكية الأخيرة، بعد خطأ ارتكب خلال مرور الموكب الملكي، حيث سيلتحق الوالي بالمديرية العامة، بداية الاسبوع الجاري.

وأوضحت اليومية ذاتها، أن نائب والي أمن البيضاء عبد الله الوردي، عين منسقا لأمن البيضاء، بعد إعفاء الوالي، في انتظار تعيين والي أمن جديد للعاصمة الاقتصادية، حيث ان قرار الاعفاء شكل مفاجأة بالنسبة للمسؤولين الأمنيين بالمدينة، الذين اعتقدوا أن الغضبة الملكية انتهت بتنقيل رئيس قيادة المرور لمدينة العيون، وتوقيف شرطي المرور.

وذكرت المساء، أنه إذا كان قرار إعفاء والي أمن البيضاء قد تأخر لبضعة أيام، فإن القرارات التأديبية ضد الأمنيين المذكوريين صدرت في الليلة نفسها، إذ أن منسق فرق السير والجولان بولاية البيضاء، أعفي من مهامه ونقل تأديبيا إلى العيون، فيما توجيه توبيخ للموظف الثاني مع توقيفه عن العمل.

ونقرأ في خبر آخر، أن مصالح المنطقة الأمنية بسيدي البرنوصي بالبيضاء حجزت أول أمس السبت ما يقارب 6 أطنان من اللحوم الفاسدة، وذلك إثر توقيفها شاحنة محملة من اللحوم الفاسدة، وذلك إثر توقيفها شاحنة محملة بلحوم مهربة من سوق السبت بتيط مليل، وكانت الشاحنة تحوي 14 ذبيحة بقر، بالاضافة إلى أحشاء ورؤوس بحسب ماذكره المكتب النقابي للقصابين للاتحاد العام للمقاولات والمهن.

وأضافت اليومية ذاتها، أن الشاحنة كانت تقوم بتوزيع الذبائح والأحشاء على تجار اللحوم الحمراء بالتقسيط الذين اعتادوا اقتناء حاجياتهم عن طريق تهريبها من الأسواق الأسبوعية نحو محلاتهم، في حين لاذ سائق الشاحنة بالفرار عند مباغثته من طرف رجال الشرطة فيما تمكن صاحب محل للجزارة من اقفال المحل.

وأشار الخبر ذاته، إلى أن اللحوم المحجوزة تم نقلها نحو المجازر البلدية حيث تمت معاينتها من طرف المصالح البيطرية التي تأكدت من عدم قانونيتها وبعد التأكد من وزنها البالغ حوالي 6 أطنان من اللحوم والأحشاء تم اتلافها بمحرقة المجزرة.

إلى يويمية الأخبار، التي كتبت أن رجل أعمال معروف ينحدر من طنجة، تعرض لعملية اختطاف من قبل أفراد عصابة اجرامية بمدخل مدينة القنيطرة، بعدما ترصدوا له في واضحة النهار وباغتوه تحت التهديد بالسلاح الأبيض وهو على متن سيارته بالطريق العام، حيث اقتادوه لمكان في الخلاء، وانهاروا عليه بالضرب بعد تكبيله، ليمتطوا سيارته، واستولوا على مبلغ 70 مليونا كان بداخلها ولاذوا بالفرار إلى وجهة مجهولة.

وأضافت الويمية ذاتها، أن الرجل تقدم بشكاية لدى مصالح الأمن، وهو في حالة جد حرجة، حيث جرى الاستماع اليه، حيث استنفرت مصالحها عقب اعطاء معلومات عن نوع ورقم لوحة السيارة التي فر بها أفراد العصابة.

وأفادت الأخبار، أن رجال الشرطة عثروا على سيارة رجل الأعمال، بعدما ركنها اللصوص بأحد أحياء مدينة القنيطرة، دون أن يتركوا أي أثر لجريمتهم، حيث حضرت عناصر الشرطة العلمية للمكان، وقامت بالأبحاث الميدانية والتقنية لمساعدة المحقيقين على تحديد هوية أفراد العصابة.

إلى خبر آخر، حيث ذكرت اليومية ذاتها، أن زوجة من مواليد 1998 انتحرت شنقا، بواسطة قطعة قماش في ييت أسرة زوجها بأسفي، مشيرة إلى أن الضحية حديثة الزواج بعدما جرى تزويجها وهي قاصر، وكانت قيد حياتها تعيش في منزل زوجها وهو من مواليد 1996.

وأوضح الخبر ذاته، أن عائلة الزوج عثرت على الضحية وهي جثة هامدة بعدما قامت في ظروف لم تتضح بشنق نفسها بثماش، قبل أن يجري ابلاغ مصلحة الشرطة، التي قامت بتعليمات من النيابة العامة بالانتقال الى موقع الحادث وفتح تحقيق معمق في أسباب الوفاة.

وأشارت الأخبار، إلى أن معطيات كشفت أن الضحية، تركت بجانبها عدة رسائل بخط يدها، يرجح أنها تحمل تفسيرات لأسباب انتحارها، وهي الرسائل التي جرى حجزها من قبل عناصر الأمن قبل أن يتم اخضاع جثة الهالكة لتشريح طبي بأنر من النيابة العامة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

لشكر: نمط الاقتراع أفقدنا 14 مقعدا في 2016 وعدد الأصوات ينبغي أن يتناسب والمقاعد

الحكومة تحدد الأجل الذي يتولى الحجوي داخله توزيع النصوص على أعضائها

بيع أملاك جماعة وجدة في زمن قياسي يثير جدلا واسعا.. ومستشارو البام يطالبون وهبي بالتدخل

تابعنا على