سياسة

عاجل.. الملك يصل العيون وسيترأس بها مجلسا وزاريا ويستأنف تدشين مشاريع

حل الملك محمد السادس قبل قليل بمدينة العيون، في إطار زيارة رسمية لاستئناف تدشين المشاريع التي بدأها بمناسبة الذكرى 40 للمسيرة الخضراء شهر يونيو الماضي، قبل أن يمنعه المرض عن مواصلتها حيث غادر العيون نحو فرنسا قصد تلقي العلاجات.

وينتظر أن يترأس الملك بعد غد السبت مجلسا وزاريا جديدا بمدينة العيون، وأن يستأنف تدشين المشاريع المندرجة في إطار استراتيجية المشروع التنموي للأقاليم الجنوبية، والتي خصص لها غلافا ماليا فاق 77 مليار درهم، وتهدف إلى النهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بمدن هذه الأقاليم.

وسبق لـ “العمق المغربي” أن نشرت أمس الأربعاء في خبر حصري، أن الملك محمد السادس سيترأس بعد غد السبت مجلسا وزاريا جديدا، وأن أعضاء الحكومة أخبروا بموعده، حيث يرتقب أن يناقش ويعتمد بعض القوانين التنظيمية، ويشهد تعيينات جديدة في مناصب عليا.

وكانت “العمق المغربي” سباقة إلى نشر خبر آخر حول ارتقاب زيارة الملك للأقاليم الجنوبية هذا الأسبوع، وأن زيارته ستشمل مدن العيون وكلميم وبوجدور، لاستكمال تدشين المشاريع المندرجة في إطار استراتيجية المشروع التنموي للأقاليم الجنوبية.

وتعرف عدد من مدن الأقاليم الجنوبية حسب المصادر نفسها، منذ بداية الأسبوع الماضي، حالة استنفار في مختلف المصالح والإدارات، خاصة بالمصالح الأمنية، استعدادا للزيارة الملكية.