سياسة

الوديع ينفي صلته بحزب الأصالة والمعاصرة

نفى صلاح الوديع، أحد مؤسسي “حركة لكل الديمقراطيين”، أية مشاركة له في التحضير للمؤتمر المقبل لحزب الأصالة والمعاصرة، مؤكدا عدم ارتباطه بالحزب وتفرغه للعمل المدني، وذلك في تدوينة له على جداره بموقع التواصل الفيسبوك.

وكذب الوديع، كل ما ورد “في عدد من الصحف الإلكترونية وبعض الصحف الورقية، مؤخرا من أخبار عن مشاركتي في التحضير للمؤتمر المقبل لحزب الأصالة والمعاصرة، عن طريق الإشراف أو المشاركة في لجنة الوثيقة التوجيهية”.

وأشار إلى أن هذا الموقف، “لا يمنعني من أن آمل أن تكون هذه المحطة، كباقي مثيلاتها لدى الأحزاب السياسية في بلادنا، خطوة نحو تأهيل النسق الحزبي المغربي، بما يقطع مع سلبياته ويدفع في اتجاه البناء الديمقراطي”.

وذكر بما سبق وأن صرح به مرارا “بصدد المسافة التي اتخذتها شخصيا، تجاه العمل الحزبي وتفرغي للعمل المدني. وهو ما لا يمنعني من الاستمرار، من الموقع المدني المستقل إياه في النقاش الضروري والتفاعل المطلوب بين مكونات المجتمع المدني من جهة ومن جهة أخرى مع الأطراف الفاعلة كافة في المجال السياسي بما فيها تلك التي لا أشاطرها الفكر والاختيار المجتمعي، عن طريق الحديث لمن يحسنون الاستماع، والإصغاء لمن يحسنون الحديث”.