أخبار الساعة

تميمي لأردوغان: خيبتم أمالنا.. ولابن كيران: تعنيف الأساتذة ظلم

انتقد الأكاديمي والناشط السياسي عزام سلطان تميمي بقوة منع السلطات التركية يوم أمس السبت، مؤتمرا لجماعة العدل والإحسان بمدينة إسطنبول، ووجه كلامه لمن أسماهم “إخواننا الذين يحكمون اليوم في تركيا”، قائلا “من الخطأ الجسيم أن تنصاعوا لضغوط أي جهة كانت إذا كان المطلوب هو لجم الأفواه وتقييد الحريات”، وأضاف “لقد أسأتم التصرف يا إخواننا، وخيبتم أمالنا، غفر الله لكم ولنا”.

وهاجم تميمي الذي يشرف على إدارة قناة الحوار الفضائية، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تعنيف الأساتذة المتدربين من طرف قوات الأمن بالمغرب، وأكد أنه قال في كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر التغيير الذي افتتحت أشغاله جماعة العدل والإحسان أمس بتركيا قبل أن يتعرض للمنع، “لا يجوز بحال أن نتردد في أن نقول لإخواننا الذين يتحملون المسؤولية، إن هذا لا يجوز”.

واعتبر في كلمته أن ما تعرض له الأساتذة المتدربون من تعنيف، بمثابة امتهان كرامة الإنسان وانتهاك حقوقه، وأنه أمر “مرفوض ومدان ولا يمكن قبوله على الإطلاق”.

ودعا الأكاديمي الفلسطيني إلى عدم السكوت عن الظلم والتواني في ردع الظالمين في أي مكان، سواء تعلق الأمر بظلم الإخوان المسلمين بمصر أو حماس بغزة أو العدل والإحسان بالمغرب، وقال “وحينما تتعرض جماعة العدل والإحسان للشيطنة في المغرب، فكلنا جماعة العدل والإحسان”.