حصاد: منع مسيرات الأساتذة تم باتفاق مع ابن كيران
https://al3omk.com/136397.html

حصاد: منع مسيرات الأساتذة تم باتفاق مع ابن كيران

قال وزير الداخلية محمد حصاد، إن المصالح الأمنية تدخلت لمنع المسيرات الاحتجاجية التي قام بها الأساتذة المتدربون، في إطار القانون وباتفاق مع رئيس الحكومة.

وأضاف حصاد اليوم الثلاثاء في رده على مداخلات الفرق النيابية، بمجلس النواب، حول العنف الذي طال الأساتذة المتدربين بعدد من مدن المملكة، الخميس الماضي، أن “الطلبة دخلوا في عمليات تصعيدية وقرروا زيادة الضغط من أجل إسماع مطالبهم، وأقولها بكل صراحة، إنهم يريدون أن يفرغوا المدارس من التلاميذ والأساتذة للتضامن معهم عبر تحريضهم، وينادون بإنجاز مسيرات في كثير من الأقاليم، وهذا مؤطر من طرف بعض الهيئات وخاصة “منظمة” أنتم تعرفونها ولأهداف أن تعرفونها” حسب تعبيره.

وأشار حصاد، إلى أن قرار تنظيم المسيرات خاصة تلك التي نظمت يوم الخميس الماضي، لم تبلغ بها السلطات العمومية في أي وقت، لا بتاريخه ولا بمكانه ولا بنوعية المشاركين ولا بمسارها، وهذه من شأنها أن تخلق الفوضى والأضرار بالتجار وحركة المرور، لهذا قمنا بالتدخل” يقول المتحدث ذاته.

وأكد حصاد، أن السلطات الأمنية بلغت المعنيين بالأمر بهذا المنع، وقمنا بتسجيلات ليشاهدها الجميع، وستلاحظون أن السلطات الأمنية لم تتدخل من نفسها، لقد طبقت المساطر القانونية بواسطة مكبرات الصوت” يقول الوزير، مضيفا أن “هناك أشخاص يحرضون الأساتذة المتدربين ويقولون لهم لا تتحركوا ابقوا جالسين في مكانكم، لذلك لم نستطع الوقوف مكتوفي الأيدي، فقررنا التدخل”، خاصة أن “المتظاهرين قاموا بدفع القوات العمومية” حسب تعبيره.

وشدد المتحدث ذاته، على أن “هناك العديد من التظاهرات يتظاهر فيها المحتجون بالإغماءات، ولدينا تسجيلات عديدة توثق لهذا الأمر”.