العمق الرياضي

شغب الملاعب يصل للخميسات ويسجل خسائر مادية كبيرة

أصبح “عنف الملاعب” حالة تتكرر، فلم تعد مؤخرا تمر دورة من دورات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم دون أن تسجل حالات من أعمال الشغب داخل الملاعب ومحيطها، فبعد ملاعب أكادير والدرالبيضاء ومدن أخرى، جاء الدور في الجولة 15 على ملعب “18 نونبر” بمدينة الخميسات، والذي عرف أحداث شغب خلفت خسائر مادية كبيرة في المباراة التي جمعت بين فريقي الجيش الملكي وضيفه نهضة بركان يوم الثلاثاء الماضي.

وشهدت المباراة المقدمة عن الجولة 15 والتي انتهت على واقع البياض بين الفريقين، تسجيل أعمال عنف وشغب. انطلقت من داخل الملعب باقتلاع الكراسي، قبل أن تمتد إلى خارج الملعب وتشمل تكسير زجاج واجهات المقاهي والمحلات التجارية.

وعرفت هذه الأحداث إصابة العديد من الجماهير المحسوبة على فريق الجيش الملكي بعد مطاردتهم من طرف قوات الأمن مباشرة بعد شروعهم في اقتلاع الكراسي والعبث بمرافق الملعب في مشاهد تسيء لكرة القدم الوطنية يوما بعد يوم.

جدير بالذكر أن فريق الجيش الملكي، استقبل فريق نهضة بركان بالخميسات بعد طلبه من مجلس بلدية الخميسات إجراء المباراة مجانا بالملعب، لكن موافقة البلدية على هذا الطلب كلفها خسائر مادية كبيرة بعد تعريض الملعب لأعمال تخريب من طرف محسوبين على جماهير الجيش الملكي.