مجتمع

أب تلميذة مريضة يطلب تدخل بنكيران لتسجيل ابنته بالباكالوريا

طالب ولي أمر تلميذة تدرس بثانوية مولاي يوسف بالرباط، بتدخل رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران لـ”إنصاف” ابنته بعد تكرارها السنة الأولى باكالوريا بسبب المرض.

وقال عبد الصمد بن شقرون أب التلميذة، في اتصال مع “العمق”، إن مشكل ابنته يتجلى في عدم السماح لها بالانتقال إلى السنة الثانية باكالوريا علوم رياضية هذا الموسم، وذلك بعد مرضها السنة الماضية بمرض “الإغماءات المتكررة التي تفوق أكثر من ست مرات في اليوم، مع شلل في أطرافها السفلى ويدها اليسرى” حسب قوله.

وأضاف المتحدث، أنه بمجرد تماثل ابنته للشفاء استطاعت أن تسترجع مستواها المدرسي المعهود، وحصلت على معدل 14.15 في الامتحان الجهوي، “إلا أنه لم تعطى لها الفرصة لاستدراك نتائجها المدرسية في المراقبة المستمرة التي غابت عنها بسبب المرض”.

بن شقرون قال إنه راسل رئيس الحكومة بعدما “يئس” من مراسة الجهات المسؤولة، من وزير التربية الوطنية ومدير نيابة التعليم ومدير الأكاديمية بالرباط وإدارة الثانوية “دون أي استجابة” حسب قوله، متسائلا في هذا الصدد “هل نحتاج إلى وسيط حتى تلقى مراسلات المواطنين دراسة من طرف الجهات المعنية”.

واتهم ولي التلميذة إدارة ثانوية مولاي يوسف، بالتهاون في ملف ابنته “بسبب خلل في النظام المعلوماتي للمؤسسة تسبب لها في الرسوب”، موضحا أن الأساتذة كانوا يضعون لها الأصفار في المراقبة دون أن يكون لهم تواصل مع الإدارة عن سبب غيابها، وأشار المتحدث إلى أنه لم يتوصل بأي إشعار عن غياب ابنته بالبريد المضمون كما ينص على ذلك القانون، وفق تعبيره.

هذا وحاولت “العمق” الاتصال مع إدارة مؤسسة مولاي يوسف لاستفسارها عن الأمر، لكن دون أي رد.