مجتمع

توقيف ثمانية تلاميذ بآيت ملول لتمجيدهم “تنظيم الدولة”

 تم بمدينة آيت ملول قرب أكادير توقيف 8 تلاميذ يتابعون دراستهم بالثانوية الإعدادية الزرقطوني بحي أزرو، وذلك على خلفية كتابتهم لرموز وشعارات تحيل على “تنظيم الدولة” المعرف اختصارا بـ “داعش”.

وحسب مصارد مطلعة، فإن عملية توقيف هؤلاء الثلاميذ من قبل الشرطة، جاء بعد أن تلقت الأخيرة مكالمة من إدارة المؤسسة تفيد بوجود كتابات على حائط الثانوينة تحيل على تنظيم “الدولة الإسلامية”، وهو ما دفع بالأجهزة الأمنية إلى التحرك صوب مقر المؤسسة لاستجلاء حقيقة الأمر.

وبعد عملية تمشيط وتحري، تمكنت الشرطة، حسب المصادر ذاتها، من الوصول إلى التلاميذ المتهمين، بعد أن أخبرهم حارس المؤسسة أنهم قد يكونون وراء تلك الكتابات بسبب إغلاق باب الثانوية في وجههم بعد أن تأخروا في الولوج إلى المؤسسة لمدة تفوق 10 دقائق، وما أعقب ذلك من عملية دق على الباب بشكل عنيف.

وتم توقيف التلاميذ بجانب حائط المؤسسة، حيث تم نقلهم صوب مقر الأمن من أجل تعميق التحقيق معهم، حيث أشارت المصادر ذاتها أنهم اعترفوا تلقائيا بفعلتهم، وأنهم فعلوا ذلك بفعل الغضب من إغلاق باب المؤسسة في وجههم، مشددين في تصريحاتهم أنه لا توجد لديهم أي علاقة بتنيظيم “الدولة الإسلامية”، ولم يكونوا ليفعلوا ذلك لو كان باب المؤسسة مفتوحا في وجههم.

إلى ذلك، ينتظر اليوم الأربعاء أن يحال التلاميذ الثامنية على قاضي الأحداث من أجل تحديد مصيرهم سواء بالمتابعة أو حفظها.