منوعات

فيديوهات كليب العربية الأكثر مشاهدة على يوتيوب في 2015‎

احتلت أغاني العرب الشباب المراكز الـ10 الأولى لأكثر الفيديوهات مشاهدة على قناة اليوتيوب عكس السنة الماضية التي كانت المراكز فيها من نصيب نجوم الصف الأول مثل أغنية بشرى خير لحسين الجاسمي التي احتلت المرتبة الأولى، كما عرفت هذه السنة ظهور قوي للفنانين المغاربة وللأغنية المغربية.

في هذا السياق حجزت أغنية “لمعلم” للفنان المغربي سعد المجرد،  المركز الأول بأكثر من 223 مليون مشاهدة في وقت قصير، ثم جاء نور الزين وغزوان الفهد بأغنية “جيناك بهاية” في المرتبة الثانية بحوالي 59 مليون مشاهدة لتكون المرتبة الثالثة من نصيب “كن أنت” لحمود خضر التي حققت أكثر من 33 مليون مشاهدة. 

و جاءت حلا ترك بأغنيتها عيش اللحظة في المرتبة الرابعة  ب37 مليون مشاهدة يليها نور الزين في المرتبة الخامسة بأغنية “هذا الوافيتة” بما يقارب 23 مليون مشاهدة ثم في المرتبة السادسة تامر حسني بأغنيته “180 درجة” التي حصدت 18 مليون مشاهدة فقط. 

وكانت مفاجأة المغنية المغربية سلمى رشيد التي دخلت الترتيب بأغنية “سمعني نبضك” بما يقارب 12 مليون مشاهدة،  تلاها في المرتبة الثامنة ناصيف زيتون بأغنية “نامي عصدري” وب10 مليون مشاهدة، ثم سكة السلامة ل أمال ماهر ب11 مليون مشاهدة.

و ختمت الترتيب”عطيني صاكي” لزينة الداودية ب2 مليون مشاهدة رغم شهرتها المحدودة في المغرب فقط.