سياسة

يتيم: لا نقابة بدون حساسية سياسية ونشيد بإنجازات الحكومة

قال محمد يتيم، الكاتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إن نقابته لا تخجل أن تتكلم عن إنجازات الحكومة، مشيرا إلى أنه لا توجد أي نقابة بدون حساسية سياسية، حسب قوله.

وأكد يتيم، في كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب صباح اليوم السبت ببوزنيقة، على دعمه لـ”المسار الإصلاحي للحكومة الذي أعاد التوازن المالي من خلال أوراش كبرى كالمقاصة والرميد والتقاعد ودعم الأرامل”، وفق تعبيره، مبرزا فخره بالعلاقة القوية بين نقابته وحزب العدالة والتنمية.

الكاتب الوطني المنتهية ولايته، أضاف في ذات الكلمة، أن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أصبح قوة صاعدة ويشهد إقبالا واسعا من طرف الشغيلة، مشيرا إلى أن “نتائج الاستحقاقات الانتخابية للغرف والمأجورين والمستشارين أثبتت قوتنا وأن اختياراتنا صحيحة”.

المتحدث دعا، بحضور ست وزراء في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، إلى معالجة ماوصفها بمظاهر الخلل في القوانين الانتخابية للمأجورين، مبرزا أن نقابته “لن تفقد هويتها النضالية لأنها تشكل ضرورة اجتماعية لتحقيق العدالة الاجتماعية” حسب تعبيره.

يشار إلى أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، عرفت حضور رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، وخمس وزراء في الحكومة وهم مصطفى الخلفي، محمد الوفا، عبد العالي الصديقي، محمد مبدع، نجيب بوليف، ورئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ورئيس حركة التوحيد والإصلاح، إضافة إلى ممثلين عن نقابات عمالية مغربية ودولية (موريتانيا وتركيا والسودان).

ومن المنتظر أن ينتخب مؤتمرو الاتحاد الوطني للشغل، رئيسا جديد للنقابة بدلا من محمد يتيم الذي أمضى ولايتين في الرئاسة، وذلك طيلة يومين (السبت والأحد) في المؤتمر الوطني السادس الذي اختير له شعار “نضال متواصل.. شراكة مسؤولة من أجل العدالة الاجتماعية”.