العمق الرياضي

بعد شغب الديربي.. عقوبات صارمة في حق الوداد والرجاء

على إثر أحداث الشغب التي أعقبت مباراة الوداد والرجاء في الديربي الـ119 الأحد الماضي، أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم عقوبات ضد الفريقين في اجتماعها اليوم الثلاثاء 22 دجنبر.

وعاقبت اللجنة فريق الوداد البيضاوي بإجراء أربع مباريات في البطولة الاحترافية بدون جمهور، واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع غرامة مالية قدرها 100 ألف درهم.

وبنت اللجنة قراراتها ضد الوداد على رفع جمهور الفريق لتيفو يتضمن شعارات استفزازية ضد جمهور الرجاء الرياضي، والاعتداء على عناصر الأمن باستعمال العصي التي وظفت في رفع التيفو إضافة إلى استعمال شهب نارية نجم عنها دخان كثيف أدى إلى توقيف المباراة لمدة خمس دقائق.

وعاقبت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، فريق الرجاء البيضاوي بإجراء مباراة واحدة بدون جمهور مع وقف التنفيذ، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، لاستعمال الجمهور شهب نارية أعاقت سير مجريات المباراة.

وبعيدا عن ديربي الدار البيضاء، أصدرت اللجنة عقوباتها في حق ثلاثة لاعبين من فرق البطولة الاحترافية.

ويتعلق الأمر بكل من أسامة البركة لاعب المغرب الفاسي الموقوف لأربع مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، وأسامة المزكوري لاعب فريق أولمبيك خريبكة الموقوف لمباراة واحدة، ونفس العقوبة صدرت في حق يوسف أنور لاعب الجيش الملكي.

اللجنة المركزية للتأديب عاقبت أيضا المعد البدني لفريق أولمبيك خريبكة الزواغي محمد كريم بتوقيفه لست مباريات ثلاث منها موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 5000 درهم.

وبخصوص البطولة الاحترافية اتصالات المغرب القسم الثاني، أصدرت اللجنة عقوباتها بتوقيف ثلاثة لاعبين مباراة واحدة ويتعلق الأمر بكل من أنس سبيح من وداد تمارة، ورشيد أبو زهار من اتحاد أيت ملول، ويوسف أوشوية لاعب شباب قصبة تادلة.

وتم أيضا توقيف أسعيد ميمي مساعد مدرب فريق قصبة تادلة لمبارتين مع غرامة مالية قدرها 750 درهم، كما وجهت اللجنة توبيخا لنادي رجاء بني ملال لعدم حضور الاجتماع الاستشاري قبل مباراته مع اتحاد بلدية أيت ملول برسم الجولة 12.