مجتمع

النقابة الوطنية للصحافة تحذر من تفجر الأوضاع بإذاعة فاس

عبرت تنسيقية القطاع بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة عن قلقها الكبير من تصرفات رئيسة المحطة الجهوية للإذاعة بفاس، بممارستها “للقمع والترهيب والتحرش” قي حق العاملين بالمحطة.

وحسب بلاغ للنقابة الوطنية للصحافة المغربية والذي توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه، حذرت تنسيقية القطاع من عواقب استمرار المسؤولة المعنية بإذاعة فاس في ممارساتها المتسلطة ضد العاملين بالإذاعة.

وتساءل نفس البلاغ عن سر سكوت المسؤولين في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على ممارسات هذه المسؤولة، وعن من يحميها رغم الشكايات الكثيرة في حقها منذ سنوات.

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تساءلت أيضا عن مدى صحة “توفير الحماية لها من طرف مسؤول بدوان الرئيس المدير العام، خاصة أنها الوحيدة التي تراسل الأخير بشكل مباشر ويصل صوتها ووجهة نظرها” على حسب ما جاء في البلاغ.

ودعت تنسيقية القطاع الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة من أجل التدخل العاجل لرفع “الظلم ورفع التسلط” الذي يمارس في حق العاملين بالمحطة.

وتوعدت النقابة الوطنية للصحافة من خلال البلاغ بالدفاع عن حقوق العاملين في هذه الإذاعة بكل الوسائل النضالية التي سيتم الإعلان عنها في اللقاء التواصلي الذي سيجمعها بهؤلاء العاملين بمحطة الإذاعة بفاس.