سياسة

بنشماش يهدد المتغيبين بالفضح ويقر بتوظيف 7 أشباح

هدد حكيم بنشماش، رئيس الغرفة الثانية بالبرلمان، المستشارينَ المُتغيبين عن حضور الجلسات بإشهار أسمائهم وتلاوتها علانية، ونشرها في الجريدة الرسمية، كما هو معمول به مع النواب في الغرفة الأولى، في حين اعتبر أن الاقتطاع من تعويضاتهم أمر صعب، نظراً لتدخل عدد من الأطراف في هذه العملية، من بينها الأحزاب التي ينتمون إليها.

وخرج حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، عن صمته مؤخراً، بعد الجدل الذي أثاره عدد الموظفين المشتغلين بالغرفة الثانية للبرلمان، ليُقدم معطيات تفصيلية عنهم، مؤكداً أن المجلس يتوفر على 310 موظفاً، من بينهم سبعة موظفين أشباح، تقرر اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم قريباً.

وأوضح بنشماش، خلال ندوة صحافية عقدها وسط الأسبوع الجاري، أن مجلس المستشارين يستعين بخدمات 13 مستخدَماً في إطار عقود عمل مؤقتة تجمَعه معهم، إضافة إلى 25 رجل أمن في إطار الوضع رهن الإشارة، مع استفادتهم من تعويضات وامتيازات إضافية لدى المجلس.

واستناداً إلى نوعية الإطار والمستوى الدراسي لموظفي الغرفة الثانية للبرلمان، فإن مجلس المستشارين يتوفر، حسب رئيسه، على 171 من الأطر العليا بنسبة تفوق نصف مجموع موظفي المجلس، فيما يشتغل بالمجلس 71 موظفاً حاصلاً على شهادة التقني، و13 موظفاً حاصلاً على شهادة الباكالوريا، في وقت لا يتوفر 62 موظفاً على شهادة الباكالوريا.