خارج الحدود

عبد الله صالح يدعو المغرب إلى سحب قواته البرية من اليمن

دعا الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح المغرب إلى سحب قواته البرية من اليمن، ومراجعة موقفه، والانسحاب من التحالف الذي تقوده السعودية ضد الموالين له من الجيش اليمني وحلفائه الحوثيين الذين انقلبوا على حكم عبد ربه منصور هادي.

وكانت قوات عسكرية مغربية، وصلت الإثنين الماضي، للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، من أجل المشاركة في الحرب البرية بقيادة السعودية، ضد الحوثيين وقوات صالح المتحالفين معهم.

وكتب علي صالح في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” “أدعو الأشقاء في المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية وجمهورية السودان والمملكة الأردنية الهاشمية إلى مراجعة مواقفهم وقراراتهم المُتسرعة للتحالف مع نظام آل سعود”.

وأضاف صالح “أدعوهم إلى اتخاذ قرار جريء وحازم بسحب قواتهم التي زجوا بها إلى أرض اليمن ليقاتلوا أبناء الشعب اليمني، وكذا إيقاف مشاركات طياريهم وخبرائهم في العدوان على اليمن”.

وقال، مخاطبا المغرب والسودان ومصر والأردن، “شعبنا اليمني لم يكن له.. ولن يكون له أية عداوات معكم ومع شعوبكم الشقيقة”، واتهمها بالخضوع لإغراء المال ” يبدوا أن المال مُغْر .. وسيظل بريق الدينار والدولار والدرهم أكثر إغراء وأقوى تأثيرا من القيم والمبادئ والأخلاق..!!”.