أخبار الساعة

آثار إطلاق رصاص على نسخة مترجمة للقرآن في كاليفورنيا

عثرت الشرطة الأمريكية على نسخة مترجمة من القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزية تحمل آثار إطلاق رصاص عليها، وتم وضعها أمام مدخل متجر إسلامي في كاليفورنيا الثلاثاء الماضي، وفق ما نشر موقع “بوزفييد” الأمريكي.

وأوضح تيري كورمييه (36 عاما)، صاحب متجر الفرح الإسلامي، أنه وجد هذه النسخة المشوهة أمام محله في حوالي الساعة التاسعة صباحا.

وقال “لقد كان القصد واضحا من ذلك، وأعتقد أنه مهما كان الشخص الذي قام بهذا العمل، فإنه يدل على مدى جهله بالدين الإسلامي”، مضيفا “بتشويه وتدنيس كتاب هام للمسلمين إنما يكشفون عن كراهيتهم لشيء لا يفهمونه حتى”.

وأبلغ تيري كورمييه الشرطة المحلية ومجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية عن هذه الحادثة، وأفاد الناطق باسم شرطة آنهايم بكاليفورنيا أن الشرطة تحقق في الحادثة كجريمة كراهية، وأنها تهتم بكل جالياتها بدون أدنى تقصير.

وأعلنت الشرطة أن الكتاب يتواجد حاليا بمختبر الطب الشرعي بغية جمع معلومات إضافية، كما أن المحققين يأملون في أن تكون كاميرات المراقبة قد رصدت الجاني.

وتأتي هذه الحادثة في وقت أعلن فيه مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية عن تنامي ظاهرة الإسلاموفوبيا في الولايات المتحدة الأمريكية بعد اعتداءات باريس، حيث سجل حوالي 23 اعتداء على المساجد والأفراد.

وقال حسام آيلوش، المدير التنفيدي لمركز بلوس آنجلس في بيان رسمي “يحق لكل واحد أن يكون متعصبا” باسم قوانين حرية التعبير في البلاد، لكن هذه الأعمال قد تجاوزت الحدود.

وأضاف “أن تطلق الرصاص على القرآن في بيتك هذا أمر، ولكن أن تسلم هذا الكتاب بآثار رصاص هائلة عليه إلى متجر إسلامي فهذا عمل للتخويف والكراهية”.

وتجدر الإشارة إلى أن الشرطة لا تزال بصدد التحقيق في هذه الجريمة، كما أنها دعت المواطنين إلى مساعدتها من خلال الإدلاء بأي معلومة متصلة بهذه القضية.