أخبار الساعة

المغرب يرحب بإعلان حكومة الوفاق الوطني الليبية

رحب المغرب اليوم السبت بمساندة غالبية أعضاء المؤتمر الوطني العام الليبي حكومة الوفاق الوطني الليبية، وقال بيان لوزارة الخارجية والتعاون أمس السبت، أن المملكة المغربية تتابع “الإعلان الدولي المشترك الصادر في 27 نوفمبر 2015 تعلن ترحيبها بهذه المبادرة التي تثمن البيان الموقع من طرف غالبية أعضاء مجلس النواب الليبي بشأن مساندة حكومة الوفاق الوطني التي تسجل أيضا تأييد أغلبية أعضاء المؤتمر الوطني العام الليبي لهذه الحكومة المنبثقة عن حوار الصخيرات بالمغرب”.

وحث البيان بقوة “جميع الأطراف الليبية سرعة تشكيل هذه الحكومة.”

كما جددت الحكومة المغربية مساندتها “لمجهودات الأمم المتحدة والمبادرات المتخذة من طرف السيد مارتان كوبلر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.”

وأضاف البيان أن المغرب “يؤكد عزمه على مواصلة مساهمته البناءة والجادة لتمكين مختلف الأطراف الليبية من التوصل إلى حل سياسي يأخذ بعين الاعتبار نتائج حوار الصخيرات”.

وعقدت الأطراف الليبية عدة جولات من الحوار بالصخيرات من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية وانهاء الصراع المشتعل على السلطة في ليبيا بعد عدة شهور من المد والجزر.

وقالت وزارة الخارجية اليوم إن “هذا الحل سيمكن هذا البلد المغاربي الشقيق من استعادة السلم والاستقرار والحفاظ على وحدته وسيادته ورفع التحديات الراهنة على رأسها محاربة الإرهاب والتطرف.”