مجتمع

وقفة شموع تضامنا مع ضحايا تونس أمام سفارتها بالرباط

نظمت المنظمة الديمقراطية للشغل مساء اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع ضحايا انفجار سيارة الحرس الرئاسي التونسي، أمام سفارة تونس بالرباط، وأشعل المتظاهرون الشموع،  فيما سلم مسؤولو النقابة رسالة تضامنية إلى السفير التونسي.

وعبرت المنظمة الديمقراطية للشغل عن تضامنها مع الطبقة العاملة التونسية، و”التي حصلت على جائزة نوبل للسلام لما بذلته من جهود من للمساهمة في مرحلة انتقالية بالبلاد في جو سليم”، يقول علي لطفي الكاتب العام للنقابة المذكورة في تصريح لـ “العمق المغربي”.

واعتبر المتحدث أن العمليات الإرهابية التي تشهدها مجموعة من البلدان، تستهدف بالدرجة الأولى الانتقال الديمقراطي التي تشهده تلك الدول، مشددا على أن “الرعب الذي تخلقه داعش وأخواتها”، هي محاولة للتصدي للجهود المبذولة لنشر ثقافة الحوار والتعاون على تعزيز الانتقال الديمقراطي بين كل المكونات مهما اختلفت أيديولوجياتها.

ودعا لطفي في تصريحه لـ “العمق المغربي”، كل القوى الحية في المجتمع المغربي من أحزاب ونقابات وهيئات مدنية، إلى التعاون من أجل التصدي على “الأفكار المتطرفة التي تأتينا من دول أخرى، والتي هي بعيدة كل البعد عن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف”، معتبرا أن المقاربة الأمنية لوحدها رغم أهميتها غير كافية، “لأن المسألة تحتاج كذلك تصديا ثقافيا وتربويا”، حسب تعبيره.