خارج الحدود

“داعش” تهدد بتفجير البيت الأبيض وتنشر أسماء المستهدفين

كشف تنظيم الدولة الإسلامية عن قوائم بأسماء لشخصيات قال إنه سيستهدفها، عبر حسابات موالية له على مواقع التواصل الاجتماعي وأشرطة فيديو بثها على اليوتيوب.

وتضمنت القائمة أسماء وعناوين الشخصيات التي ينوي التنظيم اغتيالها، مستقبلا، بحسب ما نقلته صحيفة الـ “ديلي ميل” البريطانية على موقعها الإلكتروني مجموعة من المسؤولين الأمريكيين وموظفين وضباط وقادة في كل من مكتب التحقيقات الفيدرالي، ووكالة المخابرات المركزية.

ولم يتوقف داعش عند استهداف ضباط الـ “أف بي آي” والـ “سي آي إيه”، بل تضمنت القائمة أيضا، أسماء لقادة وموظفين آخرين بوكالة الاستخبارات الدفاعية، والمركز الأمريكي لمكافحة الإرهاب والحرس الوطني الأمريكي، بالإضافة إلى أسماء جنود أمريكيين سبق وأن خدموا في منطقة الشرق الأوسط. كما تداولت مواقع محسوبة على التنظيم الإرهابي معلومات عن جنود من بريطانيا وروسيا وفرنسا وأستراليا وجنوب إفريقيا.

وتقول الصحيفة بأن التنظيم لم يخترق مواقع الدفاع الأمريكية وإنما رصد فقط معلومات كانت متوفرة على شبكة الأنترنت.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يكشف فيها تنظيم “داعش” عن قائمة بالأشخاص المستهدفين، بل إنه كان قد كشف، خلال شهر مارس الماضي، عن قائمة تتضمن عناوين وأسماء وصور 100 جندي أمريكي، حاثا أنصاره على القضاء عليهم، كما توعد التنظيم الإرهابي منتصف الشهر الحالي عبر تسجيل مصور، الدول المشاركة في العمليات الجوية في سوريا بشن هجمات ضدها.

وظهر في الفيديو رجلان من التنظيم، هدد أحدهما الرئيس الأمريكي، باراك أوباما بتفجير البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، وهدد الآخر الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، بمزيد من الهجمات على غرار هجوم باريس. وقال الرجل في الفيديو “سوف نشويكم بالأحزمة الناسفة والمتفجرات”، في حين وجه الثاني حديثه إلى فرنسا قائلا: “لن تستمروا مطولا، لقد بدأنا بكم، وسننتهي بالبيت الأبيض الذي سيتحول لونه إلى الأسود.”

يذكر، أن وزارة الخارجية الأمريكية، كانت قد أصدرت يوم أمس تحذيرا عالميا يتعلق بسفر المواطنين الأمريكيين إلى خارج البلاد، بعد تنامي التهديدات الإرهابية، مشيرة في هذا الصدد إلى الهجمات الأخيرة التي شهدتها كل من فرنسا ونيجيريا والدنمارك وتركيا ومالي. مؤكدة على أن “المعلومات الحالية تشير إلى أن كلا من تنظيمات الدولة الإسلامية والقاعدة، وبوكو حرام وغيرها من الجماعات الإرهابية تخطط لشن هجمات إرهابية في مناطق متعددة.”