خارج الحدود

الخارجية: المواطن المغربي الثاني غادر فندق باماكو بسلام

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أن المواطنين المغربيين اللذان كانا متواجدين بفندق “راديسون” بالعاصمة المالية باماكو، قد غادراه سالمين، وذلك بعدما أفاد بلاغ ثاني للوزارة عن مغادرة المواطن الثاني الفندق سالما، ساعات بعد مغادرة الأول، خلال عملية احتجاز الرهائن  التي تمت من طرف مسلحين اثنين.

وذكرت وكالة فرانس بريس، أنه تم الإفرج عن عشرات الرهائن من أصل 170 شخصا يحتجزهم مسلحون منذ صباح اليوم الجمعة في فندق راديسون، فيما قُتل 3 أشخاص آخرين، بحسب السلطات المالية، فيما أشار تلفزيون مالي إلى الإفراج عن نحو 80 شخصا.

وأفادت وزارة الأمن أن المهاجمين يتراوح عددهم بين “اثنين و ثلاثة” فيما أشار شهود عيان إلى “نحو عشرة مهاجمين” مسلحين اقتحموا حرم الفندق في نفس الوقت الذي دخلت فيه سيارة تحمل لوحة دبلوماسية حيث فتحوا النار عليها بحسب الوزارة ذاتها مصححة معلومة سابقة أشارت إلى أنهم وصلوا على متن سيارة دبلوماسية.

ووقع الهجوم على الفندق الذي تنزل فيه طواقم شركات الطيران حوالى الساعة السابعة صباحا بتوقيت غرينتش، ويأتي بعد أسبوع تحديدا من الهجمات الدامية التي تبناها تنظيم الدولة الإسلامية وأوقعت 129 قتيلا في باريس.