أخبار الساعة

إجراءات أمنية مشددة في مباراة السويد والدانمارك بعد هجمات باريس

أعلنت السلطات السويدية هذا اليوم عن تشديد الإجراءات الأمنية، تحسبا للمواجهة الفاصلة التي تجمع المنتخبين السويدي والدانماركي مساء هذا اليوم، برسم التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أوروبا المقرر تنظيمها في فرنسا بداية شهر يونيو المقبل.

وقال الناطق الإعلامي باسم الاتحاد السويدي لكرة القدم، نيكلاس بوديل، “لقد تتبعنا باهتمام بالغ ما حدث في العاصمة الفرنسية باريس ليلة السبت، وأجرينا اتصالات مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم. وبالتعاون مع الشرطة السويدية، قررنا مضاعفة وتشديد الإجراءات الأمنية، حتى يشعر اللاعبون والجماهير بأنهم في أمن”.

وأضاف موضحا، إنه لم يتم الإعلان عن أية إجراءات أخرى، لها علاقة بالمباراة باستثناء دعوتنا للجماهير بالحضور مبكرا إلى الملعب.

من جهة أخرى، وبخصوص مقابلة اليوم بين الفريقين السويدي والدانماركي، فإن المتتبعين الرياضيين يعتبرون أنها ستكون منافسة شرسة الدولتين اللتين تتصلان بجسر أوريسوند الواقع بين كوبنهاغن ومالمو.

وفي تاريخ هذه المواجهات، التقى المنتخبان في 104 مباريات دولية سابقة. للسويد كانت الحصة الأكبر من الفوز: 45 مقابِل 40، بينما حل التعادل في 19 مناسبة، لكن في المباريات الأخيرة، أثبت الدنماركيون علوّ كعبهم، فحققوا الفوز في آخر أربع مباريات، كما لم تستقبل شباك الدنمارك أي هدف في مواجهاتها مع السويد منذ عام 2007.