استشهاد 79 فلسطينيا وإصابة ثلاثة آلاف بالرصاص في شهر

استشهاد 79 فلسطينيا وإصابة ثلاثة آلاف بالرصاص في شهر

09 نوفمبر 2015 - 03:25

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بداية أحداث المواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في الثالث من أكتوبر الماضي، إلى 79 شهيدا، وأكثر من 3 آلاف إصابة بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط.

وأبرزت الوزارة في بيان، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن من بين الشهداء 17 طفلا فلسطينيا وثلاث سيدات.

وأضاف المصدر ذاته أن عدد الشهداء في الضفة الغربية ارتفع إلى 60 شهيدا، وفي قطاع غزة إلى 18 شهيدا، فيما استشهد شاب من النقب.

وأشار إلى أن 1248 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ بداية الأحداث وحتى مساء اليوم الأحد، إضافة إلى 1008 آخرين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعولجوا جميعا في المستشفيات.

وأفادت معطيات طبية بأن أكثر من 800 فلسطيني عولجوا ميدانيا جراء إصابتهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في محافظات الضفة الغربية.

وأصيب في الضفة الغربية 826 شخصا بالرصاص الحي، و895 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب 422 آخرين بالرصاص الحي و113 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في قطاع غزة جراء المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأصيب 247 مواطنا بالجروح والرضوض والكسور نتيجة الاعتداء بالضرب المبرح من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، فيما أصيب 24 آخرين بالحروق.

وحسب المصدر ذاته، فقد كان من بين المصابين في الضفة الغربية 370 طفلا، منهم 180 بالرصاص الحي، و120 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و30 إصابة مباشرة بقنابل الغاز والصوت، و40 نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين على الأطفال بالضرب المبرح، فيما أصيب 170 طفلا خلال المواجهات مع الاحتلال في قطاع غزة، أغلبهم بالرصاص الحي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بينهما سيدتان.. توقيف 5 متهمين بقتل تاجر بالحاحب

الحاجب

سكان أحياء بالحاجب يلتموس من المسؤولين رفع ضرر طريق على حياتهم.. والرئيس يوضح

عواصف رعدية

غرق طفل في مجرى نهر مائي ضواحي شتوكة

تابعنا على