مجتمع

العلم المغربي يغزو بروفايلات “الفايسبوك” في ذكرى المسيرة الخضراء

 قام عدد كبير من المغاربة المشتركين في موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” منذ أسبوعين، بوضع العلم المغربي على صورهم الشخصية، وذلك تخليدا للذكرى الـ40 للمسيرة الخضراء، التي مكنت من استرجاع الصحراء المغربية من الاحتلال الاسباني سنة 1975.

ولم تقتصر الصور الشخصية المزينة بعلم المغرب على رواد “الفايسبوك” العاديين بل انضم إليهم، عدد من شخصيات عالم السياسة، مثل وزير السياحة لحسن حداد وكذلك وزير السكنى وسياسة المدينة نبيل بن عبد الله، والوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن المكلفة بالماء، شرفات أفيلال، وعالم الفن مثل الممثلين هشام بهلول ورشيد الوالي والمطربة لطيفة رأفت وأسماء المنور، بالإضافة الى إعلاميين مثل رشيد العلالي ورشيد الادريسي، وغيرهم.

وتفاعل رواد الفايسبوك مع المسيرة الخضراء بدى واضحا أيضا من خلال منشوراتهم وكذا تدويناتهم، التي حملت رسائل واضحة عن فخرهم واعتزازهم بتخليد هذه الذكرى، حيث أطلق عدد منهم صفحات لضم 350 ألف عضو، وهو عدد الأشخاص الذين خرجوا في ذكرى المسيرة.

واعتبر مجموعة من الرواد أن هذا التفاعل مع الذكرى، يعبر عن الحس الوطني، وحب المغرب من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه، ورسائل قوية للذين يحاولون تشويه صورة البلاد على مختلف الأصعدة، حسب تعليقاتهم.