مجتمع

طلبة الطب يدرسون قرار وقف المقاطعة

بعد اجتماع تقني جمع ممثلي طلبة الطب ومسؤولين بوزارة الصحة أمس السبت، قررت تنسيقية الطلبة عقد جموع عامة استثنائية غدا الإثنين لمدارسة قرار إنهاء مقاطعة الدراسة من عدمه. وأبدى ممثلوا الطلبة حسب مصادر جريدة “العمق المغربي” ارتياحهم من الأجواء التي جرى فيها اجتماع يوم السبت والذي ناقش ملفهم المطلبي بمعية ممثلي الأطباء الداخليين والمقيمين.

وأعلن الطلبة في بلاغ للتنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب، تشبثهم بنقاط ملفهم المطلبي بما فيها التراجع عن مسودة مشروع الخدمة الصحية الإجبارية، كما أبدوا استعدادهم اللامشروط للعمل في المناطق النائية والشبه حضرية والحضرية في إطار الوظيفة العمومية، بما يحفظ للمواطن المغربي حقه الدستوري في العلاج وبما يحفظ للطبيب المغربي حقه في العيش والعمل الكريم.

وثمنت التنسيقية اللقاء الذي جمع ممثلي الطلبة والأطباء الداخليين والمقيمين برئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، والذي اعتبرته فرصة من أجل شرح موقفهم من الخدمة الصحية الإجبارية والتأكيد على أن الأطباء لم يرفضوا أبدا خدمة المواطنين المغاربة في أي مكان وتحت أي ظرف في إطار الوظيفة العمومية.

وكان طلبة كلية الطب والأطباء المقيمين والداخليين، قد نظموا مسيرة وطنية يوم الأربعاء الماضي بالرباط تحت شعار “صامدون” شارك فيها قرابة 20 ألف شخص حسب اللجنة المنظمة إلى جانب آباء وأمهات الطلبة الذين شاركوا في هذه المسيرة للتعبير عن دعهم ومساندتهم لأبنائهم في ملفهم المطلبي.