الوليد بن طلال: أنا مع اليهود في مواجهة الانتفاضة الفلسطينية

28 أكتوبر 2015 - 08:04

قال الأمير السعودي الوليد بن طلال في مقابلة أجرتها معه صحيفة “القبس” الكويتية، إنه “مع الأمة اليهودية وطموحاتها الديمقراطية في مواجهة اندلاع الانتفاضة الفلسطينية”، وأضاف الملياردير السعودي الذي يعتبر شريكا لرجل الاعمال اليهودي-الصهيوني “روبرت كوهين” بارون صناعة الإعلام في العالم، أنه سيبذل كل جهده لكسر أي مبادرة عربية مشؤومة لإدانة “تل أبيب”، معتبرا التوافق العربي الإسرائيلي والصداقة المستقبلية بينهما ضروريان لمواجهة التعديات الإيرانية الخطرة على حد تعبيره. 

ودعا بن طلال بلاده إلى التراجع عن مواقفها السياسية والتصدي للتأثير الإيراني وذلك من خلال عقد معاهدة دفاع مشترك بين السعودية و”إسرائيل” حسب قوله.

وقد صرح إمبراطور المال السعودي في خرجاته الإعلامية السابقة أن إيران هي العدو وليس “إسرائيل”، والتهديد هو من بلاد فارس وليس من “تل أبيب”.
و تجدر الإشارة إلى أن سلطات الكيان الإسرائيلي يخشون استمرار الانتفاضة الفلسطينية وتصاعد الهجمات على المستوطنين، خاصة في ظل عمليات الطعن المستمرة أو ما يسمى بانتفاضة السكاكين، كما تسعى “إسرائيل” بكل الوسائل إلى الضغط على السلطة الفلسطينية من أجل محاصرة الهبة الشعبية.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بلجيكا تنظم رحلات جديدة لإجلاء رعايها العالقين بالمغرب الأسبوع المقبل

إصابات كورونا بالعالم تتخطى 6 ملايين حالة .. وأمريكا في الصدارة تليها البرازيل

معاناة الحيوانات بالشوارع في زمن كورونا بين نقص القوت والمبادرات الإنسانية (فيديو وصور)

تابعنا على