سياسة

هل تنصل شباط من تحدي شراء مطبعة ابن كيران؟

يبدو أن حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال تراجع عن التزامه بشراء المطبعة التي تحداه عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية بأن يدفع مقابلها مليار سنتيم.

وحسب معطيات حصلت عليها جريدة “العمق المغربي”، فإن حزب الاستقلال رفض لمرتين متتاليتين تسلم جواب من إدارة المطبعة عن رسالة سابقة بعثها المدير المركزي لحزب الاستقلال تدعو لبرمجة وقت لزيارة المطبعة، لمباشرة إجراءات الإطلاع على الملف القانوني والوضعية المالية الخاص بها، من أجل اقتراح عرض الاستقلاليين لاقتنائها.

وأضافت مصادر “العمق المغربي” أن إدارة المطبعة أرسلت الجواب عن طريق البريد المضمون إضافة ل”الفاكس”، وكذا محاولة تسليم الجواب مباشرة للمسؤولين بمقر حزب الاستقلال بالرباط، غير أن المعنيين في المقر العام للحزب رفضوا تسلم الجواب.

جواب إدارة المطبعة التي اتهم شباط ابن كيران بامتلاكها دون التصريح بها، اعتبر طلب حزب الاستقلال، حسب ذات المعطيات، “عديم الأساس ما دام الأمين العام لحزب الاستقلال قد أعلن أمام الرأي العام عن قيمتها المادية”، وشددت على أن تصريح شباط يعتبر “بمثابة الاطلاع سلفا على الوضعية المالية للمطبعة”.

وسبق لحميد شباط أن عبر في لقاء نظمه حزبه في الثاني من ماي الماضي، عن استعداده لاقتناء المطبعة بمبلغ مليار سنتيم وقال مخاطبا ابن كيران، “كيفاش شريتها بـ 15 مليون ونعطيك فيها مليار؟ أسيدي شاريين منو بلميار.. النقابة تشتري منه بمليار والحزب يشتري منه بمليار”.

يشار إلى أن الجريدة اتصلت أكثر من مرة بحميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال لأخذ رأيه غير أن هاتفه ضل يرن دون جواب، إلى ذلك اعتبر أحد المسؤولين الاستقلاليين في حديث ل “العمق المغربي” أن موضوع المطبعة أصبح من الماضي وأن المعركة الآن مع التحكم.