مجتمع

اعتداء تلاميذ على أساتذة بثانوية نواحي ميدلت يثير استنكار زملائهم

استنكر الأساتذة والدكاترة العاملون بالثانوية التأهيلية “زايدة” التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بميدلت، السلوكيات الخطيرة والاعتداءات التي يتعرضون لها من طرف بعض تلاميذ المؤسسة، والتي أصبحت سائدة بالمؤسسة التي تعرف انفلاتا أمنيا خطيرا، حسب قولهم.

وأعلن بلاغ لأساتذة المؤسسة، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، عن إدانته الشديدة لما وصفه بالاعتداء الشنيع الذي تعرض له أساتذة مادة الفلسفة ومادة التربية البدنية، أثناء مزاولتهم لمهامهم من طرف بعض تلاميذ المؤسسة.

وعبر الأساتذة الموقعون على البلاغ، عن إدانتهم الشديدة لمثل هذه التصرفات، وطالبوا السلطات المحلية والمديرية الإقليمية للتعليم بتحمل مسؤولياتها في حالة تعرض الأساتذة لأي اعتداءات مستقبلا.

ومن جهته، استنكر الاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة، في بلاغ له توصلت الجريدة بنسخة منه، “الهجوم الذي أصبح منظما على أطر ثانوية زايدة التأهيلية داخل المؤسسة وخارجها مما سيزيد الاحتقان والترهيب في صفوف أساتذة المؤسسة”.

وطالب البلاغ “الجهات الرسمية تحمل مسؤولياتها القانونية وحماية موظفي هذه المؤسسة، وتوفير الأمن خارج المؤسسة بما يحفظ كرامة الأستاذ ورد الاعتبار له”، داعيا إلى “فتح تحقيق في الهجومات الأخيرة التي تعرض لها الأستاذان ومعاقبة الجانين وإعادة الاعتبار للمؤسسة كمجال للتربية وخلق لقيم المواطنة السمحة، ونبذ جميع أنواع العنف بكل أشكالها”.

وطالب الاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية، “الإدارة التربوية لثانوية زايدة التأهيلية بتفعيل أدوار مجالس الأقسام، وإصدار عقوبات تتماشى مع الجرائم المقترفة داخل الموئسسة لردع هذه السلوكات الخطيرة والحفاظ على كرامة الأستاذ”.

تعليقات الزوار

  • فاتي
    منذ 7 سنوات

    يجب سماع القضية من كلا الطرفين