أخبار الساعة، أدب وفنون

“المسرح للجميع.. أجي للمسرح” شعار الدورة 4 لمهرجان مسرح وجدة

تنظم جمعية بسمة للإنتاج الفني الدورة الرابعة لمهرجان مسرح وجدة، تحت شعار “المسرح للجميع.. أجي للمسرح”، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 26 و30 مارس الجاري بوجدة.

وبحسب المنظمين، فإن هذه التظاهرة المسرحية، التي تحمل اسم الفنان محمد بنجدي، ستعرف مشاركة 10 فرق مسرحية عربية ووطنية ومحلية، ستقدم على مدى خمسة أيام 11 عرضا مسرحيا بكل من فضاء مسرح محمد السادس ودار الشباب ابن سينا بوجدة.

وتشارك في تقديم عروض المهرجان فرقة “مسرحكم” من الناظور، وفرقة “المشهد المسرحي” من القنيطرة، وفرقة “مسرح الطموح” من سلطنة عمان، ومجموعة “أهالينا الثقافية الفنية” من السودان، وجمعية “محفوظ الطواهري” من الجزائر، وفرقة “نادي المرآة للمسرح” من فاس، وجمعيتا “مبادرة فاعل خير” و”التفاؤل” وفرقة “زيري بن عطية” وفضاء “الفنانين المبدعين” من وجدة، فضلا عن عرض مسرحي فردي يقدمه الفنان حفيظ بدري.

وبالموازاة مع العروض المسرحية، تنظم إدارة المهرجان دورة تدريبية حول المسرح لفائدة الشباب من تأطير الفنان محمد كيري، وورشا حول “تقنيات الإضاءة والصوت” و”مباريات في فن الارتجال المسرحي” من تأطير المخرج المسرحي مصطفى برنوصي.

كما ستنظم مائدة مستديرة للتواصل بين عدد من الفنانين المسرحيين، تحت عنوان “قانون الفنان والمهن الفنية بين التنزيل والتفعيل”.

وتنظم هذه التظاهرة المسرحية بدعم من وزارة الثقافة، وبشراكة مع وكالة الجهة الشرقية والمسرح الوطني محمد الخامس، وبتعاون مع مسرح محمد السادس بوجدة، وبتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الشرق.