سياسة

بتهمة السب والقذف .. بوعشرين يقاضي الملياردير أخنوش

أعلن توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، أنه قرر رفع دعوى قضائية ضد وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش بتهمة السب والقذف، وفق ما أورده موقع “اليوم 24” التابع للجريدة الورقية.

وأشار المصدر ذاته، أن رفع بوعشرين لهذه الدعوى القضائية يأتي بعد الاتهامات التي وجهها رئيس التجمع الوطني للأحرار، لناشر جريدة “أخبار اليوم”، والذي قال إنه يمارس ”الكذب على المغاربة وحوّل جريدته إلى ناطقة بلسان حزب العدالة والتنمية”، مضيفا أن جهات لم يسمها تقف وراء تمويل الجريدة.

وأضاف الموقع أن “أخنوش بدى اليوم السبت جد غاضب، خلال تجمع حزبي، إذ انزعج من نشر جريدة “أخبار اليوم”، لأسماء الأعيان الذين ضمهم أخنوش إلى الحزب الحمامة استعداداً لسيناريو إعادة الانتخابات في حالة فشل بنكيران في تشكيل الحكومة”.

وتحدى بوعشرين في تصريح لموقع جريدته، أخنوش أن يقدم دليلاً واحداً على كذبة كتبتها عنه (أخبار اليوم)، مضيفا: “نحن تتبعنا حركة تعيينات أخنوش للمنسقين الجهويين والمحليين وقدمنا للقراء أسماءهم وصفاتهم وتاريخهم وانتماءاتهم الحزبية السابقة، أما رأينا في الدور السياسي الذي يلعبه، فهذا يدخل في إطار حرية التعبير”.

وقال بوعشرين إنه على أخنوش، عوض أن يقدم له الدروس وهو الذي قضى 20 سنة في المهنة، “أن يعطيها لصحفه التي يمولها بعائدات الغاز”، بحسب تعبيره، مشيرا أن “أخنوش لم يتعود على نقد الصحافة له ولتحركاته ولمشاريعه، ولهذا يظهر اليوم وكأنه فقد صوابه، وبدأ يوزع الاتهامات يميناً ويساراً، ولهذا قررت أن أقاضيه بتهمة السب والقذف. وانتظر أن ألتقي وإياه أمام المحكمة ليكشف للرأي العام من يمول جريدتنا، وما هي لائحة الأكاذيب التي نشرناها”.

تعليقات الزوار

  • VRAI MAROCAIN
    منذ 7 سنوات

    J ai déja écris que Mr akhanouch va s affronter a une durant des de marocains qui l ont respecté durant des années, mais une fois qu il est politicien, les choses vont changer. Maintenant, il commence a riposter aux critiques de part et d autres. C est ça faute, la politique c est le mensonge, c est l hyporisie, alors il a choisit cette voix et pourquoi il se dégonffle. Un proverbe dit (LI DAR YDOU FNOUKHALA INAKBOU DJAJ)