أخبار الساعة، مجتمع

وجدة تتعزز بفضاء جديد للرياضة

تعززت المنشآت الرياضية والترفيهية بحديقة للاعائشة (مدينة وجدة) بتدشين فضاء جديد للرياضة، تم إنجازه على مساحة 2ر1 هكتار بكلفة تقدر ب6ر1 مليون درهم.

ويندرج هذا المشروع، الذي أشرف على افتتاحه والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد  محمد مهيدية، أول أمس الجمعة، في إطار المشاريع المندمجة الرامية، بالخصوص، إلى تعزيز الفضاءات والبنيات الرياضية والترفيهية بالمدينة، وتشجيع ممارسة الرياضة والحفاظ على البيئة.

وتعتبر حديقة للا عائشة، الممتدة على مساحة تناهز 16 هكتارا، من المعالم البيئية التاريخية والترفيهية الهامة التي تتميز بتنوع أشجارها المعمرة ونباتاتها الفريدة والنادرة التي يرجع بعضها إلى أزيد من 200 سنة.

ويشكل هذا الفضاء الإيكولوجي القلب النابض والمتنفس الحقيقي لساكنة المدينة لتوفره على منشآت رياضية متنوعة من ناد للتنس وحلبة للفروسية وأخرى خاصة بألعاب القوى ومسبحين ومسرح للهواء الطلق المخصص للتظاهرات الثقافية والسهرات الفنية.

وتمتاز حديقة للا عائشة، التي تعد ضمن الحدائق الكبرى الخضراء المشيدة في عهد الحماية، بجمالية وتناسق أشجارها وتنوع غطائها النباتي، حيث كانت تسقى في السابق بالمياه المتدفقة من عيون واحة سيدي يحيى عبر السواقي المارة بالبساتين المجاورة لها.