أخبار الساعة، أدب وفنون

نفاد كتاب محمد بن راشد.. بعد 24 ساعة من إطلاقه

قالت وكالة أنباء الإمارات، الأحد، إن 20 ألف نسخة من كتاب “تأملات في السعادة والإيجابية”، الذي أصدره نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، نفدت من معظم منافذ البيع في البلاد، وذلك بعد 24 ساعة من إطلاقه.
وأضافت الوكالة أن ناشر الكتاب “إكسبلورر” قرر “طباعة 20 ألف نسخة جديدة وطرح الطبعة الثانية منه بالأسواق المحلية الإماراتية في غضون الأيام القليلة المقبلة”.

وكان كتاب “تأملات في السعادة والإيجابية” شهد إقبالا كبيرا عليه في المكتبات، منذ لحظة إعلان الشيخ محمد بن راشد، عن إصداره عبر حسابه في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، السبت.

ويطرح الكتاب قضايا عدة تتعلق برؤية مختلفة للعمل الإداري والتنموي والحضاري، إضافة إلى “تأملات قائمة على فلسفة مختلفة في الحياة والإيجابية كمنظور وإسعاد الشعوب كمحرك للجمهور والثقة بالنفس والقدرات والثقة بالإنسان العربي”.

كما يعرض الشيخ محمد بن راشد في كتابه الجديد وجهة نظره في التعامل مع الإرهاب، و”ماذا يقترح على الحكومات والشعوب العربية لمعالجة التراجع الحضاري والاقتصادي والفكري”.

ويتطرق الكتاب “بشكل دقيق إلى رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تشكيل فرق العمل وآلية التعامل معهم، إضافة إلى طرق وضع رؤيته وخططه المستقبلية الطموحة والمبتكرة وكيفية بناء ثقافة حكومية مقوماتها الشكر والتمكين والتميز لجميع فرق عمله”.