سياسة

الناجي لأخنوش: “أغراس أغراس” ليس لمراكمة المال

هاجم الأكاديمي اليساري، محمد الناجي، الملياردير عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، معتبرا أن شعاره “أغراس أغراس” لا يجب أن يكون فقط لمراكمة المال، مضيفا أن “بيع أخنوش للحس المقاولاتي باسم الأمازيغية لن يجعل منها قضية نبيلة”.

وخاطب الناجي، أخنوش في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك”، قائلا: “الجغرافي البكري منذ فجر التاريخ فصل في الطبع الاقتصادي لأهل سوس، ولكن أبناء سوس قاموا أيضا بأمور أخرى مهمة على المستوى التعليمي والمستوى السياسي”، مضيفا أن “الهوية الأمازيغية ليست لغة فقط بل هي ثقافة وتراث بدأ يندثر ويتشوه على مقربة منكم يا أخنوش”، على حد تعبير الناجي.

وأضاف الكاتب اليساري، مخاطبا أخنوش، “أنت أيها المقاول السوسي لديك دار إليغ ذاكرة وتاريخ، وأبناء هذه الزاوية يعانون ومحتاجون لمساعدتكم”، مشيرا إلى أن هناك من الشركات من تستغل الأمازيغية لأهداف لا أمازيغية.

تعليقات الزوار

  • marocain
    منذ 7 سنوات

    On est tous des marocains, mais si akhanouch a fait équipe uniquement avec 3 autres personnes amazighes, cela prouve quoi si akhanouch et ceux sont avec lui. Pourquoi il a refusé Benkirane, Chabat et Ben Abdellah. D autre part 3 de l equipe de si akhanouch sont tous du sud. On aime pas ça si akhanouch. En plus, la majorité des responsables de vos sociétés sont dirigés par des gens soit des proches ou du sud. ON EST TOUS DES MAROCAINS DE TANGER A LAGOUIRA monsieur