أدب وفنون

بمناسبة عيدهن الأممي ثانوية بالسمارة تحتفي بتلميذاتها المتفوقات

 

تخليدا لليوم العالمي للمرأة واحتفالا بالتلاميذ والتلميذات المتفوقات، نظمت ثانوية الربيب التأهيلية، بالسمارة، بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالسمارة، السبت، حفلا فنيا، تحت شعار “القدرة على التميز داعمة أساسية للإصلاح”.
وتضمن النشاط العديد من الفقرات المسرحية والفنية، من تقديم تلاميذ المؤسسة، ومن تأطير أساتذتها إضافة إلى عرض حول حقوق المرأة، عرفت فيه العارضات بالسياق التاريخي لليوم العالمي للمرأة وببعض النساء اللائي تركن بصمة في تاريخ المغرب، اختتم الحفل بتوزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين وبتكريم المساهمين في النشاط وعلى رأسهم مدير الأكاديمية والمدير الإقليمي، المكلف بتسيير مصالح المديرية، رئيس مكتب الحياة المدرسية، رئيس جمعية أباء وأمهات التلاميذ. 

وفي الكلمة الختامية لحفل التتويج، أشاد المدير الإقليمي ماء العينين حماني بمجهودات الأطر الإدارية والتربوية العاملة بالثانوية الفتية “الربيب التأهيلية”، وذلك في كلمة قدمها بمناسبة تنظيم هذا الحفل، معبراعن إعجابه وافتخاره بحجم الأنشطة التي نظمتها الثانوية التي لم يتجاوز بعد عمر إحداثها السنتين، ومشيدا في الآن ذاته بقدرة وكفاءة الأطر الإدارية والتربوية التي تحتضنها المؤسسة في تجاوز الكثير من الصعوبات والعراقيل؛ خاصة بعد المسافة وغياب الماء والكهرباء.

كما عبر عن اعتزازه بالطريقة التشاركية التي ينهجها مدير المؤسسة والتي أعطت أكلها من خلال العمل الجماعي واللحمة التي تجمع مختلف مكونات المؤسسة تلاميذ وأساتذة وأطر إدارية وأعوان، والذي ينعكس إيجابا على مستوى النتائج المتقدمة التي يحصل عليها تلاميذ وتلميذات المؤسسة سواء في الامتحانات الوطنية أو المسابقات الموازية.

كما نوه بالطاقم التربوي المشرف على الأندية التربوية النشيطة المتسم عملها بالإبداعية والتشاركية في العمل والاشتغال. والتي تساهم بشكل فاعل في تنشيط الحياة المدرسية.كما أنها تنخرط بفعالية في جميع المبادرات التي من شأنها الرقي بمستوى التعليم، وتسعى دائما إلى التميز والتألق.