وزارة مزوار تدخلت لمنع لقاء بنكيران بوزير خارجية إسبانيا

11 مارس 2017 - 15:20

ذكر الصحافي الإسباني إغناسيو صامبيريرو المهتم بالشأن المغربي، أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، تم منعه من أن يلتقي وزير خارجية إسبانيا “ألفونسو داستينيس” خلال زيارته إلى المغرب، وذلك لكونه ” انتهى سياسيا في عيون القصر” على حد تعبيره.

وذكر الصحافي ذاته، في مقال رأي نشره على موقع “tsa-algerie”، أن وزير الخارجية الإسباني داستيس، قام بزيارة للرباط في 13 فبراير الماضي، وخلال إعداده للزيارة، طلب الدبلوماسيون الإسبان، بأن يسمح لرئيس الدبلوماسية الإسباني بعقد لقاء مع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، وذلك لكون العادة تفرض، أثناء زيارة الدبلوماسي الإسباني للمغرب لقاء رئيس السلطة التنفيذية.

وحسب الصحافي ذاته، فإن المسؤولين بوزارة الخارجية المغربية رفضوا الطلب، بدعوى أنه ليس من الضروري تحديد موعد مع بنكيران”، معتبرا “أي صاحب المقال”، أن منع بنكيران من لقاء ألفونسو هو بمثابة نهاية له، ف”هذا الرجل الإسلامي انتهى سياسيا في عيون القصر” وفق تعبيره.

واعتبر  الصحافي ذاته، منع الوزير الإسباني من لقاء ابن كيران بالرباط بمثابة “احتقار ليس فقط للسياسي الذي ترأس حكومة المغرب منذ نهاية عام 2011، ولكن أيضا للأغلبية النسبية من الناخبين المغاربة الذين رغبوا في أكتوبر الماضي الحفاظ على ابن كيران على رأس السلطة التنفيذية” يقول الصحافي ذاته.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الحكومة تصادق على مشروع قانون المالية المعدل لمواجهة تداعيات “كورونا”

البرلمان بغرفتيه يعقد جلسة عمومية لتقديم مشروع قانون المالية المعدل

البام يستدعي المصلي للبرلمان لمناقشة دعم الفئات الهشة خلال الجائحة

أمكراز: توفير بيئة عمل سليمة تحترم شروط العمل اللائق أصبح ضرورة حتمية (فيديو)

بوصوف يهاجم “أمنستي”: تقاريرها مسمومة وتحت الطلب وتستهدف وحدة المملكة

تابعنا على