أخبار الساعة

ميلاد جمعية تعنى بالنساء المقاولات بإقليم تنغير

شهدت الساحة الجمعوية، بإقليم تنغير، ميلاد جمعية نسائية جديدة اختار لها مؤسسوها اسم “جمعية النساء المقاولات”، وذلك خلال الجمع العام الذي عُقد أول أمس الجمعة، بملحقة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت، وحضرته نساء مقاولات بربوع الاقليم.

ويهدف المولود الجديد، الذي يعتبر الأول من نوعه بالمنطقة، الى النهوض بالعمل المقاولاتي النسائي عبر مجموعة من الانشطة الاقتصادية والاجتماعية، وكذا المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية محليا ووطنيا.

جمعية “النساء المقاولات” بإقليم تنغير، التي انتخبت فاطمة نشيط رئيسة لها، تروم أيضا توعية النساء المقاولات بحقوقهن وواجباتهن والمساهمة في تنشيط المجال الاقتصادي والصناعي بإقليم تنغير وجهة درعة تافيلالت، لما تلعبه المقاولات من دور فعال في تنمية محيطها الاجتماعي.

وتهدف الجمعية كذلك، حسب قانونها الأساسي، الى إنعاش وتشجيع وتأطير المقاولات المسيرة من طرف النساء، وكذا تشجيع خلق المقاولات النسائية والمساهمة في التكوين المستمر للنساء وضمان تمثيلية النساء المقاولات في جميع المجالات التي تهم العمل المقاولاتي، وخلق بنك معلومات حول انشطة النساء المنخرطات.

ويتشكل المكتب المسير للجمعية، بالاضافة الى رئيسته فاطمة نشيط، كل من إيمان فاضل، كنائبة أولى للرئيس، ونجاوة وساط، كنائبة ثانية للرئيسة، فيما انتخبت نعيمة الباز، كاتبة عامة للجمعية، ونزهة أوباعدي نائبة لها، وانتخبت عواطف اقصبي، أمينة مال الجمعية، وفاطمة لمكاني، نائبة لها، وماماس زروال، والزهراء ابزى كمستشارات.