منوعات

نقابة تتهم الدرك الملكي بـ”ابتزاز” سائقي الشاحنات بالصويرة

اتهم المكتب الإقليمي لنقابة سائقي وأرباب الشاحنات المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للتشغيل بالصويرة، بعض عناصر الدرك الملكي بالإقليم بـ “ممارسة الابتزاز والضغوطات على سائقي الشاحنات”، واستنكر سائقو الشاحنات ما “يتعرض له المهنيون من ضغوطات من طرف بعض عناصر الدرك الملكي بالإقليم المذكور”، بحسب وثيقة أصدرها هؤلاء.

وقالت النقابة الإقليمية لأرباب الشاحنات في بيان لها توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، “إننا ندق ناقوس الخطر بخصوص ما يتعرض له المهنيون من ضغوطات وابتزازات متكرّرة وممنهجة من طرف بعض عناصر الدرك الملكي، وخصوصا كوكبة الدراجات النارية بتمنار، وكذا بعض السلوكات اللامسؤولة التي يمارسها بعض عناصر الدرك الترابي بالصويرة”.

وطالب سائقو الشاحنات الجهات المسؤولة بـ “حماية السائق المهني للشاحنات، وتوفير الأجواء الملائمة للعمل، خصوصا أنّ غالبية المهنيين يعانون وضعيات إجتماعية هشة، ويعيشون في مناطق فقيرة ومهمشة”.

كما طالب المهنيون القائد الجهوي للدرك الملكي بـ”التدخل العاجل من أجل وقف هذه الممارسات الممنهجة واللامسؤولة”.

ودعا المكتب الإقليمي لنقابة سائقي وأرباب الشاحنات في الوثيقة ذاتها، كافة مهنيي القطاع بإقليم الصويرة، “إلى الحيطة والحذر ورص الصفوف والاستعداد لخوض كافة المعارك النضالية للدفاع عن الحقوق”، حسب المصدر ذاته.