أخبار الساعة، سياسة

بنكيران: لوبيات تستهدف الرميد ومستعدون أن نفدي الوطن بأرواحنا

أكد رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران أن وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، ظل طيلة الولاية الحكومية المنتهية “مستهدفا من طرف بعض وسائل الإعلام واللوبيات القضائية”، كما شدد على أنه ليس من حق مناضلي حزب العدالة والتنمية التخلي عن “المسؤولية الملقاة على عاتقهم، حتى لو كانت نهايتها فداء الوطن بأرواحهم”.

وتعليقا منه على ما تعيشه مفاوضات تشكيل الحكومة من “بلوكاج”، قال ابن كيران أمس السبت خلال لقاء مفتوح مع المشاركين في الملتقى الوطني الثاني لشباب المجال القروي نظمته شبيبه حزبه بالوليدية “ليس من حقنا أن نتخلى عن هذه المسؤولية الملقاة على عاتقنا حتى وإن كانت نهايتها أن نفدي هذا الوطن بأرواحنا”، مؤكدا “على ضرورة تحقيق العدل الذي نصبو إليه في هذا الوطن”.

وأشاد بنكيران بوزير العدل والحريات مصطفى الرميد، قائلا: إنّ “المغرب سيتذكر الرميد لما قدمه من أشياء مهمة لهذا الوطن”، موضحا بأن الرميد “منذ مجيئه والإعلام يستهدفه، وعددا من الفئات واللوبيات في مختلف المهن القضائية كانت ضده، وفي الأخير رجعت للصواب وأصبحت تتعاون معه”.

كما ذكّر بنكيران بالاستقبال الذي خص به المحامون الرميد، مؤخرا بالجديدة، وما شهده من حفاوة وترحيب بالقيادي في حزب العدالة والتنمية ووزير العدل والحريات في الحكومة المنتهية ولايتها، وعلق بنكيران “الناس كيشوفو للي بغا لمعقول فهاد البلاد”.