أدب وفنون

شاعر مغربي يصل للمرحلة النهائية في مسابقة أمير الشعراء بالإمارات

يشارك الشاعر المغربي نوفل السعيدي، المنحدر من مدينة الصويرة، في نهائيات مسابقة “أمير الشعراء” المقامة بالامارات العربية، والتي تبث (المسابقة) عبر عدة قنوات فضائية، حيث تأهل إلى مراحلها النهائية، بعد أن تألق وتفوق على منافسيه بالقصيدة العمودية وقصائد التفعيلة التي يمتاز بها.

وقال نوفل السعيدي في تصريح لجريدة “العمق”، إنني “أنتظر الحلقة النهائية والتي سأشارك فيها في مساء اليوم الثلاثاء، بقصيدة قمت بإعدادها وتنقيحها، ممثلا وطني المغرب”.

ودعا الشاعر الصويري ذاته، المغاربة “للتصويت عليه بكثافة”، حيث أن قانون المسابقة يعطي الحق للجنة التحكيم في اختيار شاعر واحد في الحلقة، وشاعرين آخرين يختارهم الجمهور عن طريق التصويت، كما شدد المتحدث “على حبه لمجال الشعر وأنه يسري له في الدم”.

ويمتلك السعيدي في رصيده الشعري، ديوان “اشرعة الحنين” حيث صدر في سنة 2013، وكذا ديوان “القوافي صدر” هو الآخر صدر في سنة 2014، ومؤخرا صدر له ديوان “مثقل بخطاي”.

ويعتبر السعيدي من الشعراء الشباب القلائل الذين استطاعوا فرض موهبتهم في الوطن العربي رغم قلة الموارد والامكانيات المادية.

تجدر الإشارة أن مسابقة “أمير الشعراء” المقامة بدولة الامارات العربية، شارك في أطوارها الاقصائية سبعة مغاربة، حيث تأهل منهم 3 شعراء إلى مرحلة الارتجال، ليتأهل الشاعر نوفل السعيدي لوحده كمغربي إلى مرحلة العشرين التي تدخل ضمن الأطوار النهائية للمسابقة.