سياسة

حزب أخنوش بتنغير يعترف بواقعة المسجد وينفي علاقته بالفاعل

اعترف حزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم تنغير، بـ”قيام أحد الأشخاص يوم الإثنين الماضي باستعمال مكبر صوت مسجد الدوار المذكور ليطلب من المواطنين أن يلتحقوا بمقر جمعية الماء الصالح للشرب للانخراط في الحزب”.

ونفت الكتابة الإقليمية لحزب الحمامة بتنغير، في بلاغ توصلت جريدة “العمق”، بنسخة منه، “نفيا قاطعا أي علاقة له بهذا الشخص وبهذا الأسلوب المشين واللامقبول في التواصل مع المواطنين”، على حد تعبيره.

وأضاف البلاغ ذاته، أن الحزب “يؤكد مبدأه الراسخ في احترامه لأماكن العبادة ومختلف المؤسسات ويؤكد التزامه التام بحيادها وعدم استعمالها لغير العبادة لما خصصت له قانونا”.

وأردف أن “حزب التجمع الوطني للأحرار يحتفظ لنفسه بكل حقوقه التي يخولها له القانون للدفاع عن نفسه ضد كل من يعمل على المس بسمعته ومتابعة مصدر هذه الأكاذيب و الحملات المغرضة التي تلفق له للنيل من مصداقيته”.

وكان مصلون بمسجد قرية “أيت علي ويكو” بجماعة تلمي، إقليم تنغير، قد فوجئوا بعد صلاة العصر، الإثنين الماضي، باستعمال أشخاص من الدوار لمكبر الصوت الخاص بالنداء للصلاة لدعوة الناس بطريقة “البراح” إلى الانخراط في حزب أخنوش.

وأفاد مصدر خاص لجريدة “العمق”، أن محسوبين على حزب التجمع الوطني للأحرار استغلوا مسجدا بأحد الدواوير النائية بقيادة أمسمرير من أجل الدعوة إلى الانخراط بكثافة في حزب أخنوش.

وأوضح المصدر ذاته، أن “البراح” خاطب ساكنة الدوار باللغة الأمازيغية قائلا: “ونا إران أد اسجل ك لحزب نلحرار ياويد لاكارط إدون سلقاعة نلجمعية نوامان”، أي أن “من يريد الانخراط في حزب الأحرار فعليه أن يأتي إلى قاعة جمعية الماء ومعه بطاقته الوطنية”.

وأردف المتحدث ذاته، أن عملية استقبال طلبات الانخراط كانت في قاعة خاصة بمضخة خزان المياه الصالحة للشرب الذي تسيره جمعية هناك.

وأكد أحد ساكنة قرية “أيت علي ويكو”، في اتصال هاتفي، بالجريدة، أن مندوب الأوقاف والشؤون الاسلامية بتنغير، قد قام بزيارة اليوم الخميس للمسجد المذكور للوقوف على صحة خبر استغلال المسجد لأهداف سياسية، فأكد له عدد من الشهود صحة الواقعة، على حد تعبير المصدر.