أخبار الساعة

سحب منخفضة مع قطرات مطرية غدا الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، تكون سحب منخفضة مع قطرات مطرية وكتل ضبابية محلية خلال الصباح بالسهول الشمالية. كما ستكون السماء أحيانا غائمة بالسايس واللوكوس والغرب والشاوية والريف الغربي مع قطرات مطرية متفرقة بعد الزوال والليل، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بالشمال والشرق، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي على العموم في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 04 و09 درجات بالهضاب العليا الشرقية والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية والشمال الشرقي والسهول المحيطية والسهول الداخلية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و18 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 15 و20 درجة بالشرق والواجهة المتوسطية وبالبوغاز واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 20 و25 درجة بالجنوب- الشرقي والسهول ومرتفعات الأطلس وسوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و29 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا على طول سواحل المحيط الأطلسي ما عدا ما بين الصويرة وسيدي إفني، حيث ستكون هائجة إلى قوية الهيجان.