https://al3omk.com/155549.html

صحف: أخطاء الضحاك والمالكي تبقي بنكيران في البرلمان


نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الثلاثاء، من يومية الصباح التي كتبت أن أخطاء مشتركة ارتكبها إدريس الضحاك، الأمين العام للحكومة والحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، أطالت في عمر عبد الإله بنكيران، وجعلته يحافظ على مقعده النيابى بالغرفة الأولى.

واضافت اليومية ذاتها، أن هذه الأخطاء المشتركة بين الضحاك والمالكي، تتجسد في عدم مراسلة المجلس الدستوري من أجل الحسم في حالة التنافي التي كان يوجد عليها بنكيران عندما ظل يقود حكومة تصريف الأعمال، وليس الحكومة التي كلف بتشكيلها من قبل  الملك، وفشل في مهامه، بعد مرور خمسة أشهر على تعيينه.
واضاف الخبر ذاته، أن المجلس الدستوري؛ لم يتوصل بأي مراسلة من الأمانة العامة لا للحكومة ورئاسة مجلس النواب بخصوص وضعية بنكيران، الأمر الذي جعله يستمر نائبا برلمانيا بقوة القانون عن دائرة سلا، عكس ما راج من أنه فقد مقعده البرلمانى.
 وفي خبر آخر، نشرت الصباح أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، أمر الاثنين الماضي، المركز القضائي التابع لسرية درك بوزنيقة، بإجراء بحث ملف سطو على عقار مساحته أزيد من أربعة هكتارات تابعة للملك الغابوي بمنطقة الشراط، من قبل نافذة بالمنطقة عن طريق التزوير في رات رسمية واستعماله، قبل أن تعمد إلى تحفيظه وبيعه بمبلغ يفوق أربعة ملايير.
 وأوردت الصباح، أن التحقيقات والأبحاث انطلقت مع كل المتورطين فى الملف سواء داخل المحافظة العقارية والمسح العقاري بابن سليمان، أو بإدارة المياه والغابات، وأيضا المتهمة الرئيسية وباقي عناصر القضية، مضيفة  أنهم جميعا فى حالة سراح، وأنه من غير المستبعد أن تنطلق عملية اعتقال المتورطين في الملف فور انتهاء البحث، إذ قد يصل عددهم إلى 20 شخصا منهم المتهمة الرئيسية وشهود الزور وأعوان سلطة وموظفون.
 وأضاف المصدر ذاته، أن الأبحاث الأولية كشفت أن جميع الشهود الذين استعانت بهم المتهمة لإثبات ملكية القطعة الأرضية لفائدتها من ذوي السوابق، إذ أنكروا المنسوب إليهم وادعوا عدم الإدلاء بأي شهادة لفائدة المعنية بالأمر.
إلى يومية المساء التي نقلت أن حالة احتقان تسود داخل المكتب الوطنى للمطارات ، لأسباب اعتزام إدارة المكتب تحويل 25 في المائة من الميزانية لمراجعة نظام التعويضات إلى زيادات كبيرة في التعويضات عن المسؤولية، خصوصا للمديرين ومديري الأقطاب بالمؤسسة.
 وأكد المصدر ذاته، أنه في عز الأزمة التى تعيشها البلاد تعتزم إدارة المؤسسة الزيادة فى تعويضات 15 مديرا بالمؤسسة بمبلغ 10 آلاف درهم شهريا، وهو ما سيكلف خزينة المكتب 180 مليون سنتيم ومخالفتها لقرارات المجلس الإداري للمكتب سنويا، كما تعتزم إدارة المكتب الزيادة فى الوطنى للمطارات تعويضات رؤساء الأقسام بمبلغ شهري.
وأكدت الرسالة عزم إدارة المكتب تحويل يصل إلى 4 آلاف درهم، فيما ستتم الزيادة 25 فى المائة من الميزانية التى خصصتها في تعويضات رؤساء المصالح بمبلغ 1800 درهم.
ونقرأ في خبر آخر، أن المصالح الأمنية بسيدي سليمان اوقفت الجمعة الماضي، شخصا يعاني من إعاقة حركية، بعد تقدمه أمام مصالح عمالة الإقليم من أجل الاستفادة من مأذونية نقل باستعمال وثائق مزورة يحمل بعضها عبارة ««العطف المولوي»، الذي الأمر مسؤولي العمالة العمال التحرك التحرك أجل أجل التأكد من صحة هذه الوثائق.
وذكرت مصادر مطلعة للجريدة،  ان فحص الوثائق التى قدمها المعنى أدى إلى اكتشاف وجود عمليات تزوير طالت مجموعة من التوقيعات والأختام الرسمية، وهو ما تطلب استدعاء المصالح الأمنية التي قامت بتوقيف المعني للتحقيق معه تحت إشراف النيابة العامة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك