مجتمع

فضيحة جنسية تهز مجلس النواب

هزت فضيحة جنسية من العيار الثقيل مجلس النواب، بطلها رئيس قسم الإعلام والتواصل بالمجلس، المتهم بالتحرش الجنسي بموظفة في القسم ذاته داخل مكتبها، وقام “بالتغرير” بها و”ابتزازها” من أجل ممارسة الجنس معها.

وأوضحت يومية الأخبار التي نشرت الخبر، أنه في الوقت الذي ينتظر فيه فتح تحقيق داخلي في الموضوع وعرض المتورط أمام المجلس التأديبي، يحاول رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، والكاتب العام، وعدد من الموظفين، تطويق الفضيحة، من خلال عقدهم اجتماعات متتالية مع المعنية بالأمر من أجل إقناعها بالتنازل لفائدة المدعو (ي.ه) رئيس قسم الإعلام والتواصل في المجلس.

وأشارت اليومية أن المعنية بالأمر، قدمت شكاية بالتحرش الجنسي في مقر العمل، إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، في 14 فبراير الماضي، أكدت من خلالها أن المشتكى به وهو رئيسها “يبعث إليها رسائل في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” وتطبيق “الوتساب”، تخدش الحياء وتمس بالشرف وبكرامة المرأة”، مشيرة إلى أنه يطلب منها مرافقته في نهاية الأسبوع، من أجل ممارسة الجنس معها.

وأضافت المشتكية أن رئيسها يستغل منصبه في التحرش بها ولمس أماكن حساسة في جسمها كلما دخلت مكتبه، كما يطلب منها مرافقته إلى أماكن لممارسة الجنس، مستغلا ظروفها لكونها امرأة مطلقة وأم.