أخبار الساعة، مجتمع

استعداد مؤسسات بوزان للترشح في البرنامج الدولي “المدارس الإيكولوجية”

في إطار تثمين و إرساء أسس البرنامج الدولي “المدارس الإيكولوجية” المشترك بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لوزان، لقاء تواصلي تأطيري لفائدة منسقات ومنسقي المؤسسات المنخرطة بالبرنامج.

وأفادت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لوزان، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنّ اللقاء جاء “استعدادا لترشح المؤسسات المنخرطة في برنامج “المدارس الإيكولوجية” لإحدى الاستحقاقات الثلاث: الشهادة البرونزية، الشهادة الفضية، اللواء الأخضر”.

وأوضح البلاغ ذاته، أنّ “اللقاء الذي أطره المنسق الإقليمي لبرامج التربية البيئية والتنمية المستدامة بالمديرية، يهدف إلى ترسيخ التربية البيئية في المناهج المدرسية ويتيـح للتلاميذ ومختلف العناصر الفاعلة بناء مشروع بيئي عملي في محيطهم، وهي تجربة حية، تسمح لهم بالتعبير والدفاع عن السلوكيات وأنماط الحياة التي تحترم البيئة”، يورد المصدر.

“ويعتمد البرنامج الدولي “المدارس الإيكولوجية” على منهجية تنبني على سبع مراحل لتعبئة الجميع لإنجاحه، ويقترح الإشتغال على خمسة محاور رئيسية : تدبير النفايات، الاقتصاد في استهلاك الماء و الاقتصاد في استهلاك الطاقة والاهتمام بالتغذية والمحافظة على التنوع البيولوجي”.

والجدير بالذكر أنّ المديرية الإقليمية لوزان تحتل المرتبة الأولى جهويا بحصدها ستة لواءات خضراء منذ انخراطها بالبرنامج المذكور.