أخبار الساعة، مجتمع

صدور أول دليل سياحي لجهة الرباط بعنوان “أسطورة ضفتين”

أصدر المركز الجهوي للسياحة، مؤخرا، أول دليل سياحي بعنوان “أسطورة ضفتين”، والذي يسلط الضوء على المعالم السياحية لمدينتي الرباط وسلا وكذا على الإمكانيات التي تزخر بها جهة الرباط-سلا-القنيطرة.

ويتضمن الدليل، الذي صدر بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، وصفا مفصلا لأهم المواقع التاريخية والسياحية للعدوتين، إلى جانب تقديم أفضل الفضاءات الثقافية والترفيهية والطبيعية، والتظاهرات الكبرى المنظمة على صعيد الجهة، وذلك بهدف التعريف برصيدها اللامادي وتثمين موروثها الثقافي والتاريخي.

فقد خصص الدليل الصادر بالغة الفرنسية، حيزا هاما لأشهر الأماكن المتواجدة بالرباط، مثل قصبة الأوداية، وصومعة حسان، وضريح محمد الخامس، ومقبرة شالة ومدينة الرباط العتيقة، إلى جانب عوالم فن الطبخ الرباطي، الذي تم إغناؤه بمزيج من مقومات المطبخ الأندلسي والإفريقي والشرقي والمتوسطي.

كما يعرض الدليل أبرز أماكن العبادة بالرباط، فضلا عن بعض المواقع الأثرية الأخرى المتواجدة بباقي مدن الجهة والتي تبقى غير معروفة نسبيا، من قبيل مغارة دار سلطان II بالرباط، ومقبرة الروازي بالصخيرات، أو قصبة المهدية في القنيطرة.

واهتم الدليل أيضا بفضاءات الرياضة والترفيه بالجهة، من خلال تقديم وصف كامل للتظاهرات والمسابقات الرياضية الكبرى، فضلا عن باب خاص بالمراكز التجارية والحرفية الموزعة على أهم مدن الجهة.