آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

منتخب الشبان للكرة الطائرة الشاطئية يبلغ نهائي بطولة إفريقيا

يواجه المنتخب المغربي (ذكورا) للكرة الطائرة الشاطئية منتخب الموزمبيق ، في المباراة النهائية لمنافسات البطولة الإفريقية للأمم لأقل من 21 سنة ، التي ستختتم اليوم الأحد بالقاهرة.

وبلغ الفريق الوطني المباراة النهائية ،التي ستجرى في وقت لاحق اليوم، عقب تغلبه في لقاء نصف النهاية على منتخب الكونغو الديمقراطية بواقع شوطين مقابل واحد (21-18 و18-21 و15-07).

أما منتخب الموزمبيق فبلغ النهاية على حساب المنتخب المصري (البلد المنظم) بتغلبه عليه في نصف النهاية الثانية بشوطين بدون رد (21-17 و21-18). ويذكر أن المنتخب المغربي للذكور كان أنهى منافسات الدور الأول في صدارة ترتيب المجموعة الأولى ، وضمن بالتالي تأهله إلى نهاية بطولة العالم المقررة الصيف المقبل بالصين.

والإنجاز ذاته حققه المنتخب المغربي للإناث ببلوغه النهاية ، وجاء على حساب منتخب الكونغو الديمقراطية أيضا بحصة 2 مقابل 0 (21-18 و21-09).

وخاض المنتخب المغربي للذكور منافسات الدور الأول في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات مصر ونيجيريا وجنوب إفريقيا ، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات موزمبيق والطوغو والسودان والكونغو الديمقراطية.

أما منتخب الإناث فلعب ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية ومصر ونيجيريا ، في حين تبارت في المجموعة الثانية منتخبات الطوغو وجنوب إفريقيا وموزمبيق والسودان.