أخبار الساعة

طقس حار مع تشكل سحب منخفضة اليوم الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم  الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية بطقس حار شيئا ما بالسهول الداخلية الشمالية و الوسطى. كما يرتقب نزول أمطار جد خفيفة صباحا بالسواحل الوسطى. وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية أو ضباب بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى خلال الصباح والليل . فضلا عن نمو سحب غير مستقرة محملة بزخات ضعيفة محليا ورعدية أحيانا بالأطلس الكبير، وذلك خلال الزوال و يمكن أن تصل إلى الجنوب الشرقي. فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الجهات الأخرى. وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من الشرق فوق منطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة شرقية باللوكوس والغرب والسايس وبالجنوب الشرقي بينما ستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء الأخرى وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجة بالمرتفعات وبالمنطقة الشرقية، ما بين 11 و 16 درجة بكل من الساحل المتوسطي و منطقة طنجة و السايس و هضاب الفوسفاط و والماس والشاوية ودكالة وعبدة، الشياضمة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و21 درجة باللوكوس، سهول تادلة والرحامنة و تانسيفت و الجنوب الشرقي وباقي الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 16 و21 درجة بالمرتفعات، الواجهة المتوسطية، بالشرق، منطقة طنجة وبالسواحل الأطلسية الوسطى، و ما بين 21 و26 درجة بالسواحل الشمالية والجنوبية و السايس و عبدة والشياضمة وسوس وشمال غرب الأقاليم الجنوبية و ما بين 26 و32 درجة باللوكوس، الغرب، الشاوية ودكالة و سهول تادلة و تانسيفت و الرحامنة و السايس و الجنوب الشرقي وباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وهائجا إلى قوي بالبوغاز وهائجا ما بين طنجة وأصيلا وبباقي المناطق وهائجا إلى قوي ما بين الرباط وطانطان وهائج ما بين الداخلة والكويرة